رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حملة عالمية للجماعة الإسلامية في الخارج ضد النظام

حملة عالمية للجماعة الإسلامية في الخارج ضد النظام

الحياة السياسية

نصر عبد السلام

حملة عالمية للجماعة الإسلامية في الخارج ضد النظام

إسلام كمال الدين 01 مايو 2014 17:06

قالت مصادر بالجماعة الإسلامية، إن عددًا من أعضاء الجماعة المقيمين بالخارج يتعاونون مع أعضاء في تحالف دعم الشرعية في حملة لتكثيف الضغط العالمي على النظام المصري قبيل انتخابات الرئاسة المقبلة.

وأضافت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن هناك اتصالات مستمرة من قيادات بالجماعة وتحالف دعم الشرعية في كل من إنجلترا والولايات المتحدة وفرنسا، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، مع مؤسسات حقوقية وحكومية في تلك البلدان، من أجل حثهم على ضغط دولي وحقوقي على النظام في مصر للطعن على شرعية الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وأشارت إلى أن عددًا من قيادات الجماعة على رأيهم المهندس أسامة رشدي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان في حكومة الإخوان والقيادي بالجماعة الإسلامية يدشن حملة عالمية بالتعاون مع عدد من قيادات التحالف، لتوثيق جرائم النظام في مصر وعقد ندوات ومؤتمرات عالمية مختلفة لتعريف شعوب العالم بما يحدث في مصر.

 

وألمحت المصادر إلى وجود نية لرفع عدد من القضايا الدولية الجديدة، ضد النظام المصري، على رأسها قضية ضد سلطات ما بعد 30 يونيو، للمطالبة بمحاسبتهم على فض اعتصامي رابعة والنهضة وما سبقتها من أحداث، وقضايا لوقف إجراءات الانتخابات الرئاسية المقبلة، باعتبارها انتخابات غير شرعية وغير دستورية.

 

من جانبه، قال الدكتور نصر عبد السلام، القائم بأعمال رئيس حزب البناء والتنمية والقيادي بتحالف دعم الشرعية، إن التحالف يجهز لعدد من الفعاليات السياسية العالمية موازية لتقريره مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدًا أن هناك عددًا من التحركات المحلية والدولية للضغط على السلطة في مصر.

 

وأشار إلى أن اللجنة القانونية في التحالف الوطني لدعم الشرعية، تدرس في الوقت الحالي إمكانية التحرك قانونيًا ودوليًا، قبل إجراء الانتخابات الرئاسية، ورفع عدد من القضايا الجنائية والسياسية ضد النظام القائم.

 

اقرأ أيضًا:

عثمان القميحي: الجماعة الإسلامية غير منصفة مع الخصوم

الجماعة الإسلامية لـ الإخوان: التزموا برأي الشباب

"بين معتقل وهارب".. الجماعة الإسلامية في"الشتات"

الجماعة الإسلامية تكشف تفاصيل القبض على أميرها بالإسكندرية

وزير العدل الأمريكي الأسبق يحاكم نظام 3 يوليو

حمزاوي: أنا مش بتاع مواسم

الجماعة الإسلامية: تقشف الشعب سيزداد بقدوم السيسي

أمير سابق للجماعة الإسلامية: لا بديل عن الحوار مع الإخوان

الجماعة الإسلامية: هيكلة التنظيم أفشلت حركات التمرد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان