رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صباحي يؤجل زيارته للمحلة بعد تلويح العليا للانتخابات بمعاقبته

صباحي يؤجل زيارته للمحلة بعد تلويح العليا للانتخابات بمعاقبته

الحياة السياسية

حمدين صباحي

بعد إعلانه مشاركتهم بعيد العمال..

صباحي يؤجل زيارته للمحلة بعد تلويح العليا للانتخابات بمعاقبته

معتز ودنان 01 مايو 2014 12:32

ألغى المرشح الرئاسي حمدين صباحي، زيارته إلى مدينة المحلة التي كان مقررًا لها اليوم الخميس، للاحتفال بعيد العمال، معلنًا تأجيل الزيارة في وقت لاحق.

 

وأعلنت الحملة الرسمية للمرشح أن القرار جاء التزامًا بالجدول الزمني التي وضعته اللجنة العليا للانتخابات بشأن فترة الدعاية.

 

وأضافت الحملة في بيان لها أن قرار الزيارة لم يأت اختراقا للجدول الزمني للجنة، بقدر ما جاء حرصًا من صباحي على مشاركة العمال الذين مثلوا شرارة ثورة 25 يناير، وموجتها الأعظم في 30 يونيو في عيدهم، مثل كل عام.

 

وأشارت الحملة، إلى أنها أثرت تأجيل موعد الزيارة خاصة بعد الملاحظات غير الرسمية التي أعلنتها اللجنة بشأن المؤتمر الصحفي الذي أعلنت فيه الحملة ملامح الخطوط العامة للبرنامج الانتخابي.

 

وأكدت أن الحملة التزمت بعدم عرض البرنامج وتفاصيله إلا خلال الفترة التي أقرتها اللجنة العليا للانتخابات للدعاية.

 

ويأتي هذا القرار بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، برئاسة المستشار أنور العاصي، عن إخطارها صباحي بارتكابه مخالفة انتخابية، بعد قيامه بعقد مؤتمر صحفي لشرح برنامجه الانتخابي أمس الأربعاء.

 

وأرجعت اللجنة قرارها إلى أن هذا المؤتمر يعد مخالفة صريحة لضوابط الدعاية الانتخابية التي لم يحن موعد بدئها، حيث ستبدأ 3 مايو الجاري، مضيفة أنها ستنظر في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفة.

 

كما قررت اللجنة، خلال بيان صحفي لها صباح اليوم الخميس، إخطار رئيس مجلس إدارة قناة سي بي سي اكسترا بأن قيام القناة بإذاعة المؤتمر الصحفي الذي قام فيه حمدين صباحي، المرشح الرئاسي، بشرح برنامجه الانتخابي يعد مخالفة صريحة لضوابط الدعاية الانتخابية، مؤكدة أنها ستنظر في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفة أيضًا.

رابط ذات صلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان