رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الاتحاد الأوروبي يرسل بعثة لمراقبة الانتخابات في مصر

الاتحاد الأوروبي يرسل بعثة لمراقبة الانتخابات في مصر

الحياة السياسية

كاثرين اشتون

الاتحاد الأوروبي يرسل بعثة لمراقبة الانتخابات في مصر

الأناضول 30 أبريل 2014 23:58

أعلن الاتحاد الأوروبي، مساء أمس الأربعاء، إرساله بعثة لمراقبة الانتخابات الرئاسية في مصر، المقرر إجراؤها يومي 26-27 مايو الجاري، استجابة لدعوة السلطات المصرية.

وتأتي هذه الخطوة، حسب بيان صادر عن المفوضية الأوروبية، حرصا من "الاتحاد الأوروبي على ضرورة إجراء انتخابات ذات مصداقية، وشفافية ذات مشاركة عالية وفقا للمعايير الدولية".

وستقوم البعثة الأوروبية لمراقبة الانتخابات، التي سيترأسها عضو البرلمان الأوروبي "ماريو ديفيد"، حسب البيان، "بضمان حركة المراقبين في جميع أنحاء البلاد دون عوائق وتأمين التواصل مع جميع المحاورين السياسيين".

وكان فريق سابق مكون من 10 مراقبين تابعين للاتحاد الأوروبي، وصل القاهرة في 19 أبريل الماضي، لحقهم 30 مراقبا في 25 من ذات الشهر، فيما سيصل 60 مراقبا آخر في 21 مايو.

ومن المنتظر أن تصدر بعثة مراقبة الانتخابات بيانا أوليا، بعد وقت قصير من يوم الانتخابات، وتقريرا نهائيا بعد بضعة أسابيع من إعلان النتائج النهائية.

وإجراء الانتخابات الرئاسية هي إحدى محطات خارطة الطريق الانتقالية، التي أعلنها الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، يوم 8 يوليو الماضي، بعد 5 أيام من إطاحة وزير الدفاع آنذاك، المشير عبد الفتاح السيسي، بمشاركة قوى شعبية وسياسية ودينية، بالرئيس، حينها، محمد مرسي، في خطوة يعتبرها أنصار الأخير "انقلابا عسكريا، ويراها الرافضون له "ثورة شعبية".

 

اقرأ أيضا

كاتب بريطانيالاتحاد الأوروبي يشرعن الانقلاب

الاتحاد الأوروبيلن ندعم مرشحًا رئاسيًا بمصر

الاتحاد الأوروبي يوقع مذكرتي تفاهم لمراقبة الانتخابات الرئاسية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان