رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسيرات بالإسماعيلية وبني سويف تضامنًا مع إضراب السجون

مسيرات بالإسماعيلية وبني سويف تضامنًا مع إضراب السجون

أشرف محمد ونهال عبد الرؤوف 30 أبريل 2014 20:33

نظَّم معارضو السلطة ببني سويف، مسيرة ليلية تضامنًا مع إضراب المعتقلين داخل السجون، ضمن فعاليات أسبوع "حاميها حراميها" التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية، والمطالبة بالإفراج عنهم، وتنديدًا بما أسموه القمع الأمني الذي تمارسه قوات الشرطة.

 

ورفع المتظاهرون لافتات مناهضة لوزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي ورافضة لترشحه لرئاسة الجمهورية، ولافتات منددة بوزارة الداخلية؛ مرددين هتافات تعبر عن ذلك، منها: "الداخلية بلطجية"، "ارحل يا سيسي" و"يسقط يسقط حكم السيسي".

 

وفي سياق متصل، نظَّم مناهضو النظام بالإسماعيلية مساء اليوم، مسيرة حاشدة انطلقت من مسجد "سامح حسب الله" بمنطقة الثلاثيني، في إطار فعاليات "انتفاضة السجون".

 

وطافت المسيرة مختلف شوارع حي "السلام والثلاثيني"، حيث سادت حالة الغضب لدى المتظاهرين بسبب الأحكام التي أصدرتها محكمة جنح الإسماعيلية اليوم بحبس 21 حدثًا مدة تتراوح ما بين 6 أشهر إلى سنتين، بينهم فتاة.

 

ورفع المشاركون بالمسيرة شارات رابعة، مرددين هتافات منددة بأحكام القضاء اليوم، منها "بسم الله الملك الحق جينا نقول للظالم لأ"، "هما حبسوا بناتنا ليه يمكن هتفوا ضد العسكر طب يسقط يسقط حكم العسكر"، "عمر السجن ما كان يوم عار الحرية للأحرار"، "ثوار أحرار هانكمل المشوار".

 

وكانت جامعة قناة السويس قد شهدت اليوم سلاسل بشرية أمام مسجد الجامعة القديمة، ندد خلالها الطلاب بأحكام القضاء على معارضين لا تتجاوز أعمارهم عاما، ومن بينهم فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا، مطالبين بإخلاء سبيل جميع المعتقلين.

 

اقرأ أيضًا:

 

مسيرة ليلية معارضة للنظام بأسيوط

مسيرة بالخياطة رغم حصار الجيش والشرطة

الأمن يحاصر مسيرة معارضي النظام بالمعصرة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان