رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الحظر يُغيِّب 6 إبريل عن عيد العمال

الحظر يُغيِّب 6 إبريل عن عيد العمال

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

حركة 18 تتظاهر في 10 محافظات..

الحظر يُغيِّب 6 إبريل عن عيد العمال

محمد سيد 30 أبريل 2014 15:29

أجبر حكم حظر 6 أبريل، الحركة على التراجع عن إقامة أي فعاليات لدعم العمال في عيدهم غدًا؛ وذلك لتوجيه جهودها لإقامة فعاليات مناهضة للسلطة والمطالبة بإسقاط قانون التظاهر والإفراج عن المعتقلين، رغم أن الحركة خرجت من رحم دعوات الإضراب المساندة لمطالب عمال المحلة في مطالباتهم في 2008.

وقال محمد عبد الله، مسؤول العمل الجماهيري بحركة شباب 6 إبريل، إن الحركة تكرس كل قواها الآن لمواجهة الوضع السياسي المتردي، لذلك لم تقرر إقامة فعاليات في عيد العمال الحالي.

 

وأوضح عبد الله، لـ "مصر العربية"، أنهم يرون أن تردي الأوضاع الاقتصادية وتردي أحوال العمال راجع للتدهور في الأوضاع السياسية، لذلك هم يوجهون جهودهم تجاه أساس المشكلة وهي سوء الأوضاع السياسية.

 

وكشف عبد الله أن الحركة سوف تطلق مجموعة فعاليات دائمة لمناهضة حكم الحركة ولإسقاط قانون التظاهر والإفراج عن المعتقلين.

 

من جانب آخر قال على إبراهيم، مؤسس حركة شباب "18"، إن الحركة ستتظاهر غدًا في 10 محافظات دعمًا للعمال في عيدهم، وهي: القاهرة - الإسكندرية - الغربية - الفيوم - المنوفية - المنصورة - دمياط - بورسعيد - بنى سويف ـ أسيوط.

 

وأشار إبراهيم إلى أنهم نسقوا مع العديد مع الحركات العمالية لإقامة فعاليات مشتركة معهم في بعض المحافظات التي سيتظاهرون فيها غدًا.

 

وأضاف إبراهيم أن العمال ومطالبهم لا يقلون أهمية بالنسبة لهم عن مطالب أسر الشهداء والمعتقلين وذلك لأن العمال هم أساس الدولة وهم من يبنونها وحقوقهم دومًا مهدرة في دولة الظلم.

 

وأوضح أنهم لن ينتهجوا نهج بعض الحركات والقوى التي لا تهتم بالعمال إلا في التقاط الصور معهم، لكنهم سيدعمونهم باستمرار دائمًا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان