رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مرسى في جلسة اقتحام السجون: هى أحكام على طول بالسجن؟ والقاضى: هو كده

مرسى  في جلسة اقتحام السجون: هى أحكام على طول  بالسجن؟  والقاضى: هو كده

الحياة السياسية

الرئيس المعزول محمد مرسي

مرسى في جلسة اقتحام السجون: هى أحكام على طول بالسجن؟ والقاضى: هو كده

وفاء المنوفى 30 أبريل 2014 14:03

تحدث الرئيس السابق محمد مرسى إلى المستشار شعبان الشامى ، فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون، اليوم الأربعاء، قائلا: "أنا مش سامع ولا كلمة واحدة من القاضى والشاهد خلال الجزء الثانى من الجلسة عقب الاستراحة، وطلبت من ساعة إطفاء التكييف علشان الدنيا هنا تلج.. وانت بتزعل عندما نتكلم وتغضب وقد يؤدى الغضب إلى أشياء لا تحمد عقباها".

 

ورد المستشار شعبان الشامي على مرسي قائلا: "أنا مكلف بأن أنادى على المتهم دون ألقاب وده مش إهانة".. فرد مرسى: "افعل ما شئت وقل ماشئت وانت تعلم موقفى من هذه المحاكمة وليس الهيئة"، مضيفا: "أنا شفتك فى التلفزيون ولم أرك فى الجلسة وأنت عارف كده لما قابلتك".

 ووجه مرسي للقاضي سؤالا قائلا: أنت عاوزنى  هنا ليه؟"، فقال القاضى: "دى قضيتى وأنت متهم هنا"، فقال مرسى: "علشان كده لازم أسمعك بدون غضب، مش أحكام على طول كده بالسجن"، فرد عليه القاضي: "هو كده".

وكان المستشار شعبان الشامي قد قضى بالسجن سنة بحق الداعية صفوت حجازي، المتهم في القضية، بتهمة إهانة المحكمة، كما قام بطرد الدكتور محمد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، من الجلسة بدعوى إثارة الشغب فيها.

وتضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهما من بينهم الرئيس السابق محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، على رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه محمود عزت وسعد الكتاتني وعصام العريان.

 

روابط ذات صلة:

قاضي النطرون يحرك دعوى قضائية ضد المتهمين لإهانتهم القضاء
مأمور سجن النطرون: متهمو الإخوان لم يثيروا الشغب في اقتحام السجون
الدفاع يعترض على طرد البلتاجي.. والقاضي: إحنا مش في الجنينه

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان