رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الدماطى يطلب ضم مبارك والسيسى للمتهمين فى اقتحام السجون

الدماطى يطلب ضم مبارك والسيسى للمتهمين فى اقتحام السجون

وفاء المنوفي ومحمد هليل 30 أبريل 2014 11:03

طالب محمد الدماطى عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان فى قضية اقتحام سجن وادي النطرون بضم كل من الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك والمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق ورئيس الأركان السابق سامي عنان والمشير عبد الفتاح السيسي رئيس المخابرات الحربية السابق، للمتهمين فى قضية اقتحام السجون .

وأرجع الدماطي أسباب مطالبته لأنهم خلال الفترة من 25 يناير وحتى 11 فبراير ارتكبوا الجرائم الموثقة بالمواد 77 و78 و82  وكلها تدور حول ارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باستقرار البلاد وسلامة أراضيها .

وفى السياق ذاته اعترض دفاع المتهمين على قيام المحكمة بانتداب محامين من نقابة المحامين رغم حضور المحامين الأصليين ولم يتم انسحابهم فيما رد القاضي بأنه قام بانتدابهم احتياطيا فى حالة انسحاب أى من فريق الدفاع حتى لا تتعطل القضية . 

وشهدت جلسة المحاكمة سجالا بين القاضي وعدد من المتهمين بسبب الحاجز الزجاجي حيث تحدث الرئيس المعزول محمد مرسى إلى القاضى مؤكدا: "أنا لا أسمعك كثيرًا ولا أسمع الشاهد بتاتا، وأنا معرفش الشاهد قال إيه".

واستطرد مرسى: "ما يحدث تهريج وسيزول وأنا أخشى عليكم أنتم من مصداقية الأحكام وعدم ثقة الناس فيها" فرد القاضى "إحنا واثقين من أنفسنا أوى أوى" فتدخل صفوت حجازى قائلا للقاضى "فلاتزكوا أنفسكم".

روابط ذات صلة :

أسامة الشيخ عضوًا باللجنة الفنية لفحص أحراز قضية التخابر
اليوم .. "محكمة التخابر" تستمع لشهود الإثبات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان