رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير التموين: سنلغي توزيع الأنابيب عن طريق الكوبونات

 وزير التموين: سنلغي توزيع الأنابيب عن طريق الكوبونات

الحياة السياسية

وزير التموين والتجارة الداخلية، د. خالد حنفى

وزير التموين: سنلغي توزيع الأنابيب عن طريق الكوبونات

جهاد الأنصاري 30 أبريل 2014 10:00

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، د. خالد حنفى، أنه سيتم توزيع أنابيب البوتاجاز على الكارت والبطاقة التموينية الذكية مثل رغيف الخبز، وسيجرى بحثًا جديًا بشأن توزيع الأسطوانات قبل بدء موسم الشتاء، لتجنب الأزمة التي تضرب البلاد طول هذا الموسم.

وأضاف حنفي في حوار مع الشروق الأربعاء: "لكني أؤكد أن نظام التوزيع من خلال الكوبونات، كما هو موجود في بعض المحافظات سينتهي، حيث سيكون التوزيع من خلال البطاقة التموينية مثل الخبز، كي تصبح حزمة الدعم كاملة محملة على هذه البطاقات".

وقال حنفي :"أتصور أن أزمة أسطوانات البوتاجاز ستنتهى بشكل شبه تام، وفيما يخص زياده أسعار الغاز للمنازل، أرى أنه خطوة جيدة، لأن هذه الزيادة ستستغلها الحكومة في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل التي لم يصل إليها، وهذا من شأنه تقليل اعتماد الناس على أسطوانات البوتاجاز".

وفي سياق متصل أكد حنفي أن التصور الخاص بالطاقة لا يأتي منعزلا أو منفصلا لابد أن يأتي في إطار حزمة متكاملة من الإصلاح الاجتماعي بالتوازي مع الإصلاح الاقتصادي، والقول بأن هذا الوقت أو ذاك غير مناسب أمر غير عملي.. فلا يوجد وقت مناسب لأي حكومة منذ أن رفعت الأسعار عام 1977 وحدثت انتفاضة الخبز.

وقال :"في أي لحظة سترفع فيها أي سعر سيصرخ الناس في الشارع، وبالتالي قبلها لابد من معالجة الخلل الاجتماعي، فقبل أن تكون حكيمًا اقتصاديا، عليك أن تكون حكيمًا اجتماعيًا، ولدينا فجوة كبيرة جدا بين الفقراء والأغنياء في مصر".

اقرأ أيضا:

وزير التموين: منظومة الخبز الحالية تحض على السرقة - مصر العربية

وزير التموين: 10 مليارات جنيه لشراء القمح المحلي - مصر العربية

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان