رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

منسق كمل جميلك : صباحي يتعاون مع الوطني وتمويلاته مشبوهة

منسق كمل جميلك : صباحي يتعاون مع الوطني وتمويلاته مشبوهة

الحياة السياسية

المستشار رفاعي نصر مع محرر مصر العربية

رفاعي نصر في حوار له : مبارك وطني وقدم الكثير لمصر

منسق كمل جميلك : صباحي يتعاون مع الوطني وتمويلاته مشبوهة

أحمد درويش , وتصوير: عمرو عبدالله 30 أبريل 2014 03:37

الجيش لن يجبر المواطنين علي انتخاب السيسي

السيسي الوحيد الذي خدم مصر وأشك في قدرات صباحي العقلية

قال المستشار رفاعي نصر منسق عام حملة كمل جميلك , أن الجيش المصري لا يدعم المشير السيسي ويقف محايدا في الانتخابات الرئاسية , متهما المرشح حمدين صباحي بالجنون , لأنه يريد محاكمة السيسي .


وقال نصر بأن السيسي قدم الإنجازات الكثيرة بداية من تصديه لمشروع الإخوان بتقيم مصر وبيع قناة السويس , مضيفا بأن الرئيس الأسبق حسني مبارك رجل وطني , وحمي مصر من الهجمات الخارجية .

ما العلاقة التي تربطكم بالحملة الرسمية للسيسي , هل تنسقون بشكل مباشر معهم ؟ 


الحملة الرسمية التي شكلت مؤخرا هي مجرد غطاء سياسي وإعلامي للحملات الداعمة للمشير عبدالفتاح السيسي , ونحن ننسق معهم بشكل مستمر , ولكن دائما ما تكون لنا أعمالنا المنفردة والتى تميزنا عن باقي الحملات .

ولكن البعض تحدث عن أن كل الحملات "تتمسح" في المشير السيسي ؟

الحملة الرسمية عمرها 20 يوم فقط , ولكننا مستمرون منذ فترات طويلة وكنا أول حملة تدعم المشير قبل اتخاذه قرار الترشح أي منذ 8 شهور كاملة , ولقد أخذنا عهدا على أنفسنا بعدم الحصول على مناصب خلال الخمس سنوات القادمة , وعرضت علينا إغراءات مادية لا يمكن لأحد أن يرفضها من أجل دعم أفراد آخرين ولكننا رفضنا هذه الإغراءات من أجل المشير السيسي فكيف نتمسح فيه بعد كل هذا  .

هل تري أن الانتخابات الرئاسية ستكون جادة في ظل إنحياز واضح للدولة للمرشح السيسي , حيث أعلن أكثر من وزير ومحافظ دعمهم السيسي ؟

كل الوزراء والمحافظين عملوا تحت إمرة المشير السيسي وهم يحبونه فكيف نرفض إعلانهم الدعم له , ونستثنيهم من الحالة التي اجتمع عليها الشعب في حبه للمشير , فهؤلاء المسئولون يتحدثون بمنطق أنهم مواطنون لهم الحق في إبداء آرائهم الشخصية في دعم المشير , ولا اعتقد أن هناك دعما من الدولة للمشير ومن يتحدث عن ذلك فعليه أن يثبت بالدليل أن الدولة تنحاز للسيسي .

أحد الإعلاميين الرياضيين قال بأن العقيد أحمد محمد علي , حضر اجتماع الوفد الرياضي مع المشير السيسي في حملته , فهل يقبل أن يتدخل الجيش  في دعم أحد المرشحين ؟

هذا الكلام غير مقبول , أليس العقيد أحمد علي مصريا , وله الحق أن يزور المشير السيسي مثله مثل أي مواطن آخر , كما أن المشير كان قائده في الجيش من قبل .

ثم كيف تدعم المؤسسة العسكرية مرشح رئاسي , هل ستأخذ المواطن المصري من يده لتجبره علي انتخاب السيسي... السيسي قدم لمصر الكثير وترك المؤسسة العسكرية كي يخدم مصر , فكيف نقول بعد ذلك أن الجيش يدعمه في انتخابات الرئاسة .

حمدين صباحي اتهم السيسي بأن الحزب الوطني يدعمه , ما ردك علي هذا ؟

أقول لصباحي حاول أن تفكر هتعمل إيه للشعب لو نجحت , ممكن بعدها تحصل علي 5% من الأصوات , ولا تركز مع المشير , كما أقول له لا تنسي أن الشهر العقاري فتح أبوابه يوم عطلته يوما كاملا كي تكمل التوكيلات الخاصة بك وهي 30 ألف توكيل , وهو ما يعني أنه لا يؤيدك من الشعب سوي 2% بالعافية , لكن المشير جمع أكثر من 150 ألف توكيل في يومين فقط .

هل الحزب الوطنى هو الذي جمع توكيلات صباحي , لتمكن من دخول الانتخابات ويكون محلل لحصول السيسي علي المنصب ؟

لا اعتقد أن هذا صحيح , ولكن في نفس الوقت ذاته لا أستبعده أبدا , ذلك لأن حمدين صباحي تعامل من قبل مع الإخوان ومع الحزب الوطني وكذلك له علاقات بقوى خارج مصر ويحصل علي تمويلات مشبوهة , وله مواقف متعارضة ومتناقضة .

كما أن هناك لجنة قانونية لجأت للقضاء وطالبت بعدم إشراكه في انتخابات الرئاسة والكشف عليه ذهنيا علي حمدين بعد مطالبته بمحاكمة المشير السيسي , كيف له أن يطالب بذلك وهو لم يعد رئيسا حتى .

هل ترى أنه مجنون ؟

 أعتقد أنه هناك احتمالات في ذلك , هو يحاول تنصيب نفسه قاضي يحاكم السيسي , ولا يجب أن يصدر هذا من مرشح رئاسي ينافس المشير السيسي .

عدد من القوي مثل 6 إبريل والاشتراكيين الثوريين  , اتهموا السيسي أنه علي رأس الثورة المضادة , , ما ردكم علي هذا ؟

هذا الكلام ترفض الأذن سماعه , المفترض أن ننظر للإنجازات التي قام بها المشير من أجل مصر , ونقارنه بما فعله منافسه حمدين صباحي , كان فين صباحي من حكم مرسي وكان فين لما مصر كانت بتتباع ,ومن تصدي للإخوان ووقف ضد بيع مصر وقناة السويسغير المشير عبدالفتاح السيسي .

كيف تفسر دعم مبارك للسيسي ؟

لا أحد يستطيع التشكيك في وطنية الرئيس السابق محمد حسني مبارك , ولا أحد يستطيع إنكار إنجازاته لمصر , حتى أن أثيوبيا لم تبدأ في بناء سد النهضة إلا حينما رحل مبارك عن الحكم , وكذلك فهو له تاريخ عسكري طويل خدم الشعب المصري ودافع فيه عن مصر , وله تاريخ سياسي كبير .

ولكن ثبت أن فسادا حدث في عهده .

إن كان تورط أحد من أعضاء الحزب الوطني في عملية فساد , أو حدث فساد في جهاز الدولة الإداري في عهد مبارك فلا ينفي هذا وطنية ولا تاريخ مبارك , هو أخذ جزاءه بعمليات الفساد التي حدثت في عهده , لكنه مع ذلك قاد البلد 30 عاما كاملة لم تحدث فيها هذه الاضطرابات الأمنية التي حدثت برحيله عن الحكم .

هل تري أن حكم إدراج 6 إبريل  منظمة محظورة هي انتقام الدولة من الثوار ؟

لا يجوز التعليق علي أحكام القضاء المصري لأن أحكامه قانونية لا سياسية , كما أن القضاء المصري شامخ وعظيم , فلو حكم بأن حملة كمل جميلك منظمة محظورة هنضرب تعظيم سلام للقضاء المصري .

اقرأ أيضا

كمل جميلكسفارة مالطة وراء العنف في مصر

"كمل جميلك": مرتضى منصور لا يمثل خطورة على السيسي

انسحاب المتحدث الرسمي لحملة "كمل جميلكوأعضاء المكتب

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان