رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صحفيو الجرائد المغلقة: مجلس النقابة تخلى عن قضيتنا

صحفيو الجرائد المغلقة: مجلس النقابة تخلى عن قضيتنا

الحياة السياسية

ضياء رشوان - صورة أرشيفية

صحفيو الجرائد المغلقة: مجلس النقابة تخلى عن قضيتنا

ممدوح المصري 29 أبريل 2014 16:40

قال محسن هاشم المتحدث الرسمي باسم صحفيي الجرائد الحزبية المتوفقة عن الصدور، إن نقيب الصحفيين ومجلس النقابة، تنصل من قضيتهم المشروعة في حق التوزيع على الجرائد القومية وبواباتها الإليكترونية.

وأضاف هاشم في بيان وصل "مصر العربية" نسخة منه، إن ضياء رشوان ومجلسه أصروا على صرف ما يسمى "إعانة بطالة" لمدة أربعة أشهر، مشيراً إلى أن رشوان أصر بعد انقضاء المدة على عدم حل القضية، والتي تشمل 104 صحفيين متوقفين عن العمل، ممثلين عن 12 جريدة حزبية متوقفة عن الصدور.

وأشار هاشم  إلى أنه توجه وزملاؤه لمقر مجلس الوزراء منذ أسبوع، مطالبين من خلال وقفتهم مقابلة رئيس الوزراء لحل مشكلتهم التي تنصل منها النقيب ومجلسه، وبالفعل تم تسليم سكرتارية رئيس الوزراء نسخة بالمطالب موقعة من الزملاء.

وشدد محسن هاشم على ضرورة تلبية مطالب الصحفيين الذين يعانون منذ أكثر من ثلاثة أعوام عن التوقف بدون عمل، بالإضافة إلى وقف تأميناتهم، وهم يعولون أسرهم ولا مصدر دخل لديهم، إلا من العمل كصحفيين، مؤكداً أن ما يحدث للزملاء هو إهانة حقيقية لهم ولكل العاملين بالمهنة.

جدير بالذكر أن الجرائد المتوقفة جاءت متمثلة في "شباب مصر، الحقيقة، الغد، الوفاق القومي، الأحرار، العربي، الجمهوري الحر، الجيل، آفاق عربية، الأمة، الوطني اليوم".

 

اقرأ أيضًا:

صحفيو الجرائد المتوقفة: الولي أنصفنا ورشوان ظلمنا

 وقفة لصحفيي الجرائد الحزبية للمطالبة بتوزيعهم على القومية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان