رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

6 إبريل: مفاجآت كبرى في مظاهراتنا غدًا أمام الصحفيين

6 إبريل: مفاجآت كبرى في مظاهراتنا غدًا أمام الصحفيين

الحياة السياسية

مظاهرة سابقة لـ 6 إبريل أمام نقابة الصحفيين

للرد على حظرها..

6 إبريل: مفاجآت كبرى في مظاهراتنا غدًا أمام الصحفيين

محمد عصام وأسماء ابو بكر 29 أبريل 2014 15:32

كشف زيزو عبده، القيادي بحركة 6 إبريل، أن هناك مفاجآت كبرى ستشهدها الوقفة التي ستنظمها قوى ثورية لرفض قرار حظر الحركة، غدًا، أمام نقابة الصحفيين .

وسخر عبده من قرار حكم حظر الحركة، قائلاً إنها يمكن تغيير اسمها إلى 5 إبريل أو 7 مارس أو غيرها وتعود مجددًا في كيان آخر، موضحًا أن الحكم لن ينال من الحركة خلال الفترة المقبلة  .

ووجه القيادي بـ6 إبريل تساؤلاً إلى النظام الحالي، قائلاً: متى سيتم إعلاننا تنظيمًا أو حركة إرهابية من أجل إقناع الشارع بأننا حركة عنيفة؟ مشددًا على أن الحركة سلمية وتستخدم الضغط الثوري في تنفيذ مطالب الشارع  .

بدوره، قال محمد يوسف، القيادي بالحركة، إن حكم حظرها لم يتم اتخاذه في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك أو الرئيس المعزول محمد مرسي، وإنما جرى في عهد سلطة 30 يونيو، مضيفًا أن 6 إبريل لن توقف حراكها في الشارع وستستمر في الدفع الثوري، لحين تحقيق الأهداف الخاصة بثورة الخامس والعشرين من يناير .

وأكد يوسف، أن الحركة ترفض ترشح المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، قائلاً إن هذا الأمر يسيء للصورة العامة لمصر في الخارج، لأن قائد الجيش سيظهر على أنه انتفع شخصيًا من حراك 30 يونيو للوصول للحكم.

فيما وصف محمد كمال، المتحدث الإعلامي للحركة، الحكم الصادر بـ"المجنون"، موضحًا أن النظام الحالي يريد أن ينفرد بالحكم وينهي صوت المعارضة .

وكشف كمال أن هناك أعدادًا كبيرة من المنسحبين من الحركة عادت إليها ودخل أعضاء جدد بعد صدور القرار، مقدمًا الشكر للنظام على إعادة الحركة لإطارها الصحيح، على حد قوله.

 

روابط ذات صلة:

6 أبريل الجبهة : حظرنا مع الإعدامات إعلان حرب على الجميع

القوى الثورية تصطف خلف 6 إبريل أمام الاتحادية

في ذكراها السابعة.. مؤسسو 6 إبريل خلف القضبان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان