رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجبهة السلفية تطالب التحالف بوقف إدارته للتظاهرات و ترك القرار للشارع

الجبهة السلفية تطالب التحالف بوقف إدارته للتظاهرات و ترك القرار للشارع

الحياة السياسية

الدكتور خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية

الجبهة السلفية تطالب التحالف بوقف إدارته للتظاهرات و ترك القرار للشارع

طه العيسوي 29 أبريل 2014 10:35

قالت الجبهة السلفية: إنها سوف تتقدم للقيادة السياسية بتحالف دعم الشرعية بدراسة إمكانية تعليق أعماله السياسية إذا استمرت الأمور بهذه الوتيرة ليستمر الحراك الثوري بتفاعلاته الطبيعية على أرض الواقع ودون أن يتحمل التحالف مسئولية هذه الدماء التي يريقها النظام كل يوم عاجلا بالرصاص أو آجلا بالأحكام التي وصفها بالمسيسة الخطيرة. على حد قولها.

جاء ذلك  كرد فعل على الحكم القضائي الذي صدر من محكمة جنايات المنيا أمس، والذي أيد على حكم الإعدام بحق ٣٧مواطناً مصرياً، والمؤبد بحق ٤٩٠ آخرين مع تحويل أوراق ٦٨٣آخرين إلى مفتي الجمهورية.

وأضافت الجبهة في بيان لها :"في حلقة جديدة من حلقات الإجرام والظلم وسفك الدم المصري، واستمرار لحالة التطهير العرقي التي يمارسها الانقلاب العسكري ضد كل ما هو طاهر وشريف في مصر، أصدر القضاء المصري أحكامًا جائرة وهمجية تقضي بإعدام المئات والحبس المؤبد لمئات آخرين، في ظل إجراءات هزلية للمحاكمة تخالف القانون شكلاً وموضوعًا".

وذكرت الجبهة السلفية أن ما يجري هو حلقة إضافية من حلقات سيطرة النظام القائم على جميع مؤسسات الدولة وعزلها عن الشعب بعد فقدان الثقة فيها.

وأكدت أن هذه اﻷحكام هي محاولة يائسة لوأد الحراك الثوري المستمر منذ أكثر من عشرة أشهر والمتصاعد بشكل سريع، إذ تنضم إليه قطاعات عريضة يوما بعد يوم على اختلاف أطيافها، كما صار تحالف دعم الشرعية هو القلب النابض فيه كممثل أساسي للنضال الوطني من أجل الحرية واستكمال تحقيق مطالب ثورة 25 يناير.

وتابعت :"هذه الأحكام هي بمثابة جسّ النبض للضمير العالمي والحراك الثوري على الأرض؛ ربما كتمهيد لإصدار أحكام مماثلة على بعض القيادات المعتقلة وتنفيذها في المستقبل القريب أملاً في إجهاض الثورة واستكمال سيطرة الانقلابيين على الدولة بحسب البيان.".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان