رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الحرية والعدالة: أحكام الإعدام لا قيمة لها

 الحرية والعدالة: أحكام الإعدام لا قيمة لها

الحياة السياسية

الدكتور حمزة زوبع المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة

والعصيان المدني قريبًا

الحرية والعدالة: أحكام الإعدام لا قيمة لها

طه العيسوي 29 أبريل 2014 08:36

شن الدكتور حمزة زوبع، المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، هجومًا حادًا على الحكم القضائي الذي صدر من محكمة جنايات المنيا أمس، والذي أكّد على حكم الإعدام بحق ٣٧مواطنًا، والمؤبد بحق ٤٩٠ مواطنًا مع تحويل أوراق ٦٨٣ مصري آخر، إلى المفتي تمهيدًا لإعدامهم.

وقال- في تصريح خاص لـ"مصر العربية"- إن هذا الحكم من إخراج المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح لانتخابات الرئاسة، حتى يستلم الحكم والأحكام موجودة، تمامًا كما يقوم المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بإصدار قرارات وقوانين لسرقة مصر. على حد قوله.

وأضاف "زوبع" أن هذه الإجراءات تهدف إلى تيئيس الرأي العام وتخويفه، ودفع جماعة الإخوان والتحالف والثوار إلى العنف، وتسليم البلد للسيسي خالصة وجاهزة، حتى لا يقال إن الأحكام صدرت في عصره، وبالتالي يكون لديه مساحة من التراجع الذي سيبدو، كما لو كان عفو. بحسب قوله.

وتابع "زوبع": "أهم ما في المشهد هو القاضي المتخصص، والإعلام الذي يذيع الأحكام قبل صدورها- في إشارة للإعلامي عمرو أديب- رغم أن أخاه عماد الدين أديب محكوم عليه في قضية التهرب الضريبي".

وقال:" أيضا أهم مشهد هو كلام المرشد العام للإخوان الدكتور محمد بديع، والذي استقبل الحكم بكلام ينمّ عن روح معنوية عالية وروح تواقة للشهادة في سبيل الله وروح أبيه ترفض الانحناء لغير الله، فقد قال فضيلته لو أعدموني ألف مرة والله لا انكص عن الحق، أننا لم نكن نهذي حين كنا نقول والموت في سبيل الله أسمى أمانينا اللهم فاقبل اللهم فاقبل".

وذكر "زوبع" أن هذا الحكم وغيره لا قيمة له، ولا قيمة لمن أصدره، فصوت الجماهير والثوار الهادر في الشوارع والميادين يعلو فوق الجميع بمن فيهم "السيسي"، والمستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت، وأنصارهم في وسائل الإعلام.

وشدّد "زوبع" على أهمية المقاطعة للإعلام وللشركات التي تمول حملة "السيسي" والتي تسوق لأحكام الإعدام، مؤكدًا أن هذا أمر واجب حتمي، لافتا إلى أن فكرة العصيان المدني سيأتي دورها قريبًا.

اقرأ أيضًا:

زوبع : سنقاطع "الرئاسية".. وصباحي مريض بالسلطة

فيديو.. زوبع: "رابعة" محنة سيولد من قلبها انتصار

زوبع: اعتقال قيادات الإخوان لن يوقف التظاهرات الشعبية

دعم الشرعية يدين حادث لبنان.. ويحمل السلطة المسئولية

دعم الشرعية: الحكماء الأفارقة لم يقتنعوا بـ30 يونيو

الجارديان تدعو لرد فعل عالمي ضد أحكام الإعدام في مصر

"الكرامة" تطالب بإيقاف أحكام الإعدام

وزير خارجية السويد ردًا على أحكام الإعدام: على العالم أن يتحرك

أبو خليل: القضاء دشن مهرجان الإعدام للجميع

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان