رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الحركات الثورية: النظام يصفي ثورة يناير

الحركات الثورية: النظام يصفي ثورة يناير

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

بعد حظر 6 إبريل..

الحركات الثورية: النظام يصفي ثورة يناير

محمد سيد 28 أبريل 2014 19:20

نددت الحركات والقوى الثورية بحكم حظر حركة 6 إبريل ومصادرة مقراتها سواء من الحركات الثورية المشاركة في 30 يونيو أو المعارضة لها، معتبرين أن هذا الحكم حلقة جديدة من سلسلة تصفية النظام الحالي لرموز ثورة يناير.

ووصف إيهاب غباشي منسق عام رابطة مصابي ثورة 25 يناير وأسر الشهداء، بأن حكم حظر 6 إبريل بأنه "قلة أدب"، خاصة باتهامها بالعمالة لأمريكا، قائلاً: «السيسي نفسه صرح في وسائل الإعلام الأجنبية بأنه لن ينقلب على أمريكا».

وأضاف غباشي لـ"مصر العربية"، أن 6 إبريل إن كانت متهمة فيجب محاسبة المجلس العسكري أيضًا على تهريب الأمريكان المتهمين بالتجسس وتخريب مصر.

وفي سياق متصل، قال محمد علام رئيس اتحاد الثورة المصرية، إن القرار نتيجة منطقية لعودة نظام مبارك الذي سينتقم من صناع 25 يناير فصيلاً تلو الآخر، مشيرًا إلى أن الحكم جاء تزامنًا مع الحكم بإعدام مئات من معارضي السلطة، وهو ما يعني أنه سيصفي جميع خصومه بالدماء والمشانق والقمع.

وأشار علام إلى أن النظام يحاول أن يخيف الناس بشتى الطرق حتى لا يتوحدوا ضده من جديد.

من جانبه، قال علي إبراهيم مؤسس حركة "شباب 18" المناهضة لسلطة ما بعد 3 يوليو، إنهم رغم اختلافهم السياسي الكبير مع حركة 6 إبريل، إلا أنهم سيتضامنون معهم ضد الحظر .

وألمح إبراهيم إلى أن سبب استهداف النظام لحركة 6 إبريل، لأنها من رائحة ثورة 25 يناير وتحمل روحها وتحاول إعادتها، فكان لزاماً على النظام التخلص منها.

واتفق معه في الرأي مصطفى عبدالمنعم عضو مؤسس حركة "شباب 14"، قائلاً إن السيسي يضحى بشركاء 30 يونيو، لمجرد أنهم من صناع 25 يناير.

وأضاف عبدالمنعم أن هذه الخطوة كانت قادمة لا محالة، بل إنها تأخرت كثيراً، مفيداً بأن العسكر سيغدرون بأي شريك لهم إذا اختلفت مصالحه معه – على حد تعبيره.

وأكد هشام سلمان عضو المكتب السياسي لحركة تمرد 2 – تحرر، أن تخوين الثوار وقمعهم سيكون دافع لتشكيل تنظيمات سرية غير مرحب بها، وستضر مصر بشكل كبير، مطالبًا النظام، بالرجوع لعقله في تصرفاته.

يذكر أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الاثنين، بالحكم بحظر أنشطة حركة "6 إبريل" بتهمة قيامها بأعمال تشوه صورة الدولة المصرية والتخابر  .

 

اقرأ أيضًا:

حيثيات حظر 6 إبريل: الحركة اقتحمت أمن الدولة 

صباحى: أحكام المنيا مسيئة وأرفض حظر 6 أبريل - م

 

أبو حامدحظر 6 إبريل ضرورة حتمية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان