رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

باطل: القضاء رفع شعار "الإعدام للجميع"

باطل: القضاء رفع شعار "الإعدام للجميع"

هبة أحمد 28 أبريل 2014 14:03

استنكرت حملة "باطل" الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات المنيا، اليوم الاثنين، بتأييد إعدام 37 من معارضي السلطة وإحالة أوراق 683 آخرين إلى المفتي، مشيرة إلى أن القضاء رفع شعار "الإعدام للجميع" لمعارضي النظام .

 

 

وقالت الحملة، في بيان لها اليوم، "إن ما تفعله المؤسسة القضائية اليوم هو إعلان الحرب على الشعب وثورته باسم الثورة المضادة، وأن هذه الأحكام الجماعية بالإعدام للمصريين قد أسقطت السلطة القضائية المعسكرة وهي أحكام باطلة".

 

وأضافت أن "هذه المجازر المتكررة من قضاة العسكر تأتي ضمن مخططهم ليقتلوا الهمة والثبات في قلوب الثوار، ونسى هؤلاء السذج أن الثوار الذين ينالون الشهادة بالرصاص في المسيرات مستعدون أن ينالوها على المشانق بكل رضا وفخر من أجل تحرير وطنهم" بحسب بيان الحركة.

 

وتابعت الحملة: "القضاء المبني في أساسه على التمييز بين أبناء الشعب، أظهر اليوم انحيازه لدولة الفساد والظلم التي أوجدت معظم قضاته في مناصبهم، وسقط اليوم سقطة مدوية".

 

وأردف البيان: "سينال هؤلاء القضاة وكل من على شاكلتهم جزاءهم قريبًا، وهذه الأحكام تعتبر شهادة وفاة رسمية للقضاء والعدالة في مصر، ووجب على كل شريف لا يزال في هذه المؤسسة الانقلابية أن يعلن رفضه لهذه المهزلة" بحسب وصف البيان.

 

روابط ذات صلة:

إحالة أوراق 683 معارضا للمفتي بينهم مرشد الإخوان

ننشر حيثيات حكم إعدام 37 وإحالة 683 بالمنيا للمفتي

الكرامة" تطالب بإيقاف أحكام الإعدام

قيادي بالتحالف: اللجنة القانونية ستتحرك ردا علي أحكام الإعدام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان