رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

6 أبريل الجبهة : حظرنا مع الإعدامات إعلان حرب على الجميع

6 أبريل الجبهة : حظرنا مع الإعدامات إعلان حرب على الجميع

الحياة السياسية

شريف الروبي القيادي بحركة شباب 6 أبريل الجبهة

6 أبريل الجبهة : حظرنا مع الإعدامات إعلان حرب على الجميع

محمد سيد 28 أبريل 2014 13:08

 

قال شريف الروبي المتحدث باسم حركة شباب 6 أبريل الجبهة الديموقراطية أن حكم حظر جميع انشطة الحركة ومصادرة مقراتها جاء تزامناً مع حكم إعدام معارضي السلطة وهي رسالة وإعلان حرب من النظام على جميع معارضيه بأنه لن يسمح لأحد بفتح فاه سواء كان إسلامياً أو غير ذلك.

وأضاف الروبي لـ"مصر العربية" أن الجهه التى اصدرت القرار او الحكم بحظر الحركة جهه غير مختصه على الاطلاق بهذة الامور وقد اصدرت حكم قبل ذلك بعدم اختصاصها في حظر الحركة مفيداً بأن القرار سياسي ولا علاقة له بالقانون أو القضاء.

وتابع الروبي أن الحكم معدوم الأهلية لأنه قرار سياسي من النظام وليس مستوحى من الدستور أو القانون مشيراً إلى أنه لم يكن هناك ترخيص لجماعة باسم 6 أبريل حتى يحكم بحظرها ومصادرة اموالها.

يذكر أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الإثنين، بالحكم  بحظر أنشطة حركة "6 إبريل" بتهمة قيامها بأعمال تشوه صورة الدولة المصرية والتخابر  ، كما قضت محكمة جنايات المنيا بإحالة أوراق  683 معارضًا للمفتي على خلفية الاحداث التي شهدها مركز العدوة بالمنيا، عقب فض اعتصام رابعة العدوية، بينهم محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين، وحددت جلسة 21 يونيو للنطق بالحكم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان