رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

معارضون: سلسلة تفجيرات قبل تنفيذ إعدامات المنيا

معارضون: سلسلة تفجيرات قبل تنفيذ إعدامات المنيا

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

قالوا إن النظام يكتب نهايته..

معارضون: سلسلة تفجيرات قبل تنفيذ إعدامات المنيا

محمد سيد 28 أبريل 2014 13:01

قالت حركات معارضة لسلطة ما بعد 3 يوليو، إن النظام يعجل من نهايته بأحكام الإعدام الجماعية التي أصدرها ضد معارضيه، اليوم الاثنين، مؤكدين أنه سيكون لهم رد فعل كبير على الأحكام، ومتوقعين أن يفتعل النظام موجة تفجيرات قبيل تنفيذ الأحكام، لكي يتم تنفيذها بتأييد شعبي ودولي.

 

وقال إبراهيم حسن، المتحدث باسم حركة "أزهريون ضد الانقلاب"، إن النظام يسهل مهمة إسقاطه بأحكام الإعدام والمؤبد لمعارضي السلطة، مشددًا على أن سقوط النظام سيكون بسلمية تامة وليس بالعنف.

 

وتوقع، في تصريحات لـ "مصر العربية"، أن يتم تنفيذ حكم الإعدامات في معارضي السلطة سعيًا لتخويف الآخرين، لكنه بين أن رد فعل المواطنين وأهالي المعدومين سيفوق كل التوقعات، وسيساعد في إنهاء مسيرة النظام ومحاكمة قادته، مبيناً أن الحكم سيدخل فئة جديدة في دائرة معارضة السلطة، وهي المواطنين العاديين غير المسيسين.

 

ورجح حسن أن يفتعل النظام انفجارات ضخمة قبل تنفيذ حكم الإعدام، حتى يقال إن الإرهابيين هم المسؤولون عنه، ويتم تنفيذ الأحكام مدفوعة ببعض التأييد الداخلي والخارجي، محذراً من عواقب حدوث ذلك الأمر.

 

بدوره، رأى أحمد الأزهري، أحد "كابوهات" ألتراس نهضاوي، أن حكم الإعدام لن ينفذ، لأنه سيكون بداية نهاية النظام الحالي والذي لن يجرؤ على تنفيذه.

 

واعتبر أن الحكم مسيس لمحاولة إرهاب معارضي السلطة، لكنه أشار إلى أن الحكم سيزيدهم إصرارًا على إسقاط النظام ومحاسبته، لأنه لم يعد هناك شيء يخيفهم بعد كل ما حدث، وسيكون لهم رد فعل كبير.

 

وأضاف الأزهري أن تحالف دعم الشرعية سيرد عمليًا على الحكم بفعاليات قوية وغير مسبوقة في الشارع.

 

كانت محكمة جنايات المنيا قد أحالت أوراق  683 معارضًا للمفتي على خلفية الأحداث التي شهدها مركز العدوة بالمنيا، عقب فض اعتصام رابعة العدوية، بينهم محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، وحددت جلسة 21 يونيو للنطق بالحكم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان