رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الوفد: نرفض الإساءة لسمعة القضاء ويجب الإسراع في تنفيذ الإعدامات

الوفد: نرفض الإساءة لسمعة القضاء ويجب الإسراع في تنفيذ الإعدامات

الحياة السياسية

أحمد عز العرب نائب رئيس حزب الوفد

تعقيبا على أحكام جنايات المنيا..

الوفد: نرفض الإساءة لسمعة القضاء ويجب الإسراع في تنفيذ الإعدامات

أمنية عادل 28 أبريل 2014 12:11

طالب أحمد عز العرب، نائب رئيس حزب الوفد، بسرعة تنفيذ الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات المنيا، اليوم الاثنين، بإعدام 37 شخصًا والمؤبد لـ "492" آخرين، قائلًا: القاتل يقتل، مشيرًا إلى أن الحكم جاء نتيجة لتورطهم في عمليات قتل.

 

وأكد نائب رئيس الوفد، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أنه ينبغي ألا تراعي الحكومة المصرية الرفض الدولي لهذه الأحكام، مشيرًا إلى أنه إذا مسّ الأمر أمن مصر فلتذهب حقوق الإنسان للجحيم، على حد قوله.

 

وذكر أن الرفض الدولي لهذه الأحكام يعدّ تدخلاً في الشأن المصري، وهو أمر مرفوض، مطالبًا الجميع بالكفّ عن التدخل في الشأن المصري.

 

من جانبه أكد طارق تهامي، عضو الهيئة العليا بالوفد، رفضه الإساءة لسمعة القضاء المصري، مشددًا على أنه ليس لأي دولة الحق في التدخل في أحكامه، وموضحًا أن الوفد يرفض التعليق على أحكام القضاء الشامخ، على حد قوله.

 

وأشار، في تصريحات خاصة، إلى أن الحكم ابتدائي ومن حق المتهمين الطعن عليه، لافتًا إلى أن أمامهم درجتين قضائيتين للطعن على الحكم.

 

وكانت محكمة جنايات المنيا قد أصدرت صباح اليوم حكمًا بإعدام 37 إخوانيًا والمؤبد لـ"492" آخرين في قضية اقتحام قسم مطاي وقتل مأموره.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان