رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اليوم.. محاكمة 49 إخوانيًا أمام دائرة الإرهاب بالشرقية

اليوم.. محاكمة 49 إخوانيًا أمام دائرة الإرهاب بالشرقية

الحياة السياسية

فريد إسماعيل

بعد ساعات من حكم إعدام بديع و683 آخرين..

اليوم.. محاكمة 49 إخوانيًا أمام دائرة الإرهاب بالشرقية

سارة إبراهيم 28 أبريل 2014 09:36

تنظر اليوم الاثنين، الدائرة السادسة إرهاب المخصصة لمحاكمة المتهمين من أعضاء جماعة الإخوان بمحكمة جنايات الزقازيق، ثالث جلسات محاكمة 49  إخوانيًا، بينهم 33 متهمًا في قضية حرق كمين مشتول السوق بالشرقية، وذلك بعد أن تم تأجيلها في الجلسة الماضية لمناقشة ضابط تأمين الكمين النقيب محمود محمد شكري، معاون مباحث مركز شرطة مشتول السوق، ولسماع أقوال شهود النفي.

 

ويحضر الجلسة 13 متهمًا، والباقي هاربين، كما ستنظر هيئة المحكمة محاكمة 16 إخوانيًا، بينهم القيادي فريد إسماعيل، في واقعة التحريض على العنف في أحداث قسم ثان الزقازيق.

 

وكانت النيابة العامة قد أحالت 33 من أعضاء الإخوان بالشرقية المتهمين بحرق كمين صحافة مشتول السوق و16 آخرين، بينهم القيادي فريد إسماعيل إلى محكمة جنايات الزقازيق بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان والتحريض على العنف والتجمهر والبلطجة وتعطيل وسائل الموصلات وإتلاف المنشآت العامة، وذلك أثناء احتجاجاتهم على فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

 

وكانت محكمة جنايات المنيا قد قضت، اليوم، بتأييد الحكم بإعدام 37 من معارضي النظام على خلفية أحداث مركز مطاي، وذلك في القضية المعروفة بـ "إعدامات المنيا"، فيما حكمت على 491 بالسجن المؤبد.

 

وفي نفس السياق، أحالت ذات المحكمة أوراق 683 معارضًا للمفتي، على خلفية الأحداث التي شهدها مركز العدوة بالمنيا، عقب فض اعتصام رابعة العدوية، بينهم محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، وحددت جلسة 21 يونيو للنطق بالحكم.

 

روابط ذات صلة:

محامي فريد إسماعيل: موكلي يتعرض للتعذيب

إحالة أوراق 683 معارضًا للمفتي بينهم مرشد الإخوان

تأييد إعدام 37 معارضا والمؤبد لـ 491 بالمنيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان