رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الشبكة العربية: المخترع الصغير آخر ضحايا قانون التظاهر

الشبكة العربية: المخترع الصغير آخر ضحايا قانون التظاهر

الحياة السياسية

الطالب عبد الله عاصم

مطالبه بسرعة الإفراج عنه..

الشبكة العربية: المخترع الصغير آخر ضحايا قانون التظاهر

معتز ودنان 28 أبريل 2014 09:35

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، القبض على طالب بالمرحلة الثانوية وزميل له، بتهمة التظاهر بدون ترخيص، في محيط ميدان التحرير.

 

وكانت قوات الأمن، قد ألقت القبض، مساء الجمعة 25 إبريل، على عبد الله عاصم، طالب بالمرحلة الثانوية بمدرسة دار حراء الإسلامية بأسيوط، يبلغ من العمر 17 عامًا، ومشهور باسم “المخترع الصغير”، حيث كان من المفترض أن يسافر يوم 4 مايو المقبل، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ليمثل اسم مصر في مسابقة “انتل”، بعد اختراعه نظارة تساعد مرضى الشلل الرباعي على التواصل، بالإضافة إلى القبض على زميل له، أثناء وجودهما في ميدان التحرير، بتهمة التظاهر بدون تصريح.

 

وقالت الشبكة، إن عبد الله عاصم وزميله، هما ضحيتان جديدتان لقانون التظاهر القمعي، وجزء من حملة اعتقالات عشوائية تشنها السلطات المصرية ضد الشباب والأطفال والطلاب المصريين دون أن يقترفوا أي ذنب، وبدلاً من أن تقوم الدولة بتشجيع أبنائها المبتكرين ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم، فإنها تقوم باعتقال أطفالها وطلابها، وتزج بهم في سجونها، وتدمر مستقبلهم”.

 

وطالبت الشبكة العربية، الأجهزة الأمنية في مصر، بإسقاط التهم الموجهة إلى الطالب وزميله، وسرعة الإفراج عنهما، حماية لمستقبلهما الذي سيدمره السجن، وليستطيع الطالب السفر واللحاق بالمسابقة التي سيمثل مصر فيها.

 

كما طالبت الأجهزة الأمنية، بالتوقف عن تلفيق التهم التعسفية ضد الشباب والأطفال، وتجدّد دعوتها لإسقاط قانون التظاهر سيئ السمعة، الذي يصادر الحريات ويزج بأصحاب الرأي في السجون.

 

روابط ذات صلة ..

في مصر.. ما جزاء طالب مخترع إلا أن يسجن

"نادي المخترع الصغير".. مصنع الأطفال العباقرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان