رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سيف اليزل: "الموساد" أكثر المخابرات لعبًا بمصر

سيف اليزل: الموساد أكثر المخابرات لعبًا بمصر

الحياة السياسية

سيف اليزل - ارشيفية

سيف اليزل: "الموساد" أكثر المخابرات لعبًا بمصر

وكالات 28 أبريل 2014 03:49

قال اللواء سامح سيف اليزل، مدير مركز "لجمهورية" للدراسات إن جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" أكثر أجهزة المخابرات العالمية لعبًا وتحركًا على المسرح المصري .

وتابع في حواره ببرنامج "أجرأ كلام" على فضائية "القاهرة والناس" ان الموساد يتحرك في مصر لجمع المعلومات وتجنيد العملاء نظرًا لما تمثله مصر من أهمية في الوضع الإقليمي والعربي والدولي.

 

وأضاف "أن جماعة "أنصار بيت المقدس" هي جماعة تربطها بحماس وجماعة الإخوان المسلمين علاقة وثيقة وأن هذه الجماعة تضمن عناصر مصر وأجنبية، كما أشار إلى أن التمويل يتم علي يد قطر وتنظيم الإخوان العالمي وعدد من رجال الأعمال العرب، كما اتضح من التحقيقات" وفقا لقوله.

 

وتوقع اليزل أن يحدث انفراجه في الوضع المصري وأن تتوقف عمليات الإرهاب وسلسة الاغتيالات ضد الجيش والقوات الشرطية في نهاية العام.

 

وبشأن الجماعة التي تطلق على نفسها "الجيش المصري الحر"قال "إن هذه الجماعة توجد في ليبيا، وقامت بعمل مسيرة بسيارات رباعية الدفع منذ أيام وكانت ترفع أعلام تنظيم القاعدة ولكن الجيش المصري قادر على التعامل وبكل قوة مع هذه الجماعات" بحسب قوله.

 

وحول الانتخابات الرئاسية أعلن اليزل استعداداه الانضمام للحملة الانتخابية للمشير السيسي، وقال إنه على ثقة كبيرة في فوز السيسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان