رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القوى المدنية تطالب السيسي ببديل عن المعونة الأمريكية

 القوى المدنية تطالب السيسي ببديل عن المعونة الأمريكية

الحياة السياسية

عبدالفتاح السيسي

القوى المدنية تطالب السيسي ببديل عن المعونة الأمريكية

أمنية عادل 27 أبريل 2014 20:04

طالبت القوى المدنية المؤيدة للمشير عبد الفتاح السيسي بضرورة أن يتضمن برنامجه الانتخابي بديلاً عن المعونات الأمريكية لمصر، كما أكدت على أهمية أن تنفذ أمريكا تعهداتها بمساعدة مصر في الحرب على الإرهاب حرصًا على الأمن الدولي.

 

من جانبه قال أحمد عز العرب، نائب رئيس حزب الوفد، إن المشير عبد الفتاح السيسي كان قد طالب الجانب الأمريكي خلال لقاء عقده مع عددٍ من العسكريين والصحفيين الأمريكيين بإعادة المعونات الأمريكية العسكرية لمصر المتوقفة منذ معزل الرئيس محمد مرسي.

 

وأكد عز العرب في تصريحات خاصة، أنه من مصلحة الولايات المتحدة أن يتم استكمال هذه المساعدات، مشيرًا إلى أن المشير عبد الفتاح السيسي طلب استكمال المساعدات الأمريكية لمصر ومساندتها في محاربة الإرهاب بدعم شعبي فوضه للقضاء على الإرهاب المحتمل.

 

بدوره أكد حازم هلال، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، على أهمية أن يقدم عبد الفتاح السيسي سبلًا جديدة في برنامجه الانتخابي تغني مصر عن المعونات الأمريكية.

 

وأشار هلال لـ "مصر العربية " إلى أن تصريحات السيسي التي نشرتها "فوكس نيوز "بمطالبة الولايات المتحدة بمواصلة معوناتها لمصر جاءت بعد تعهدات أمريكية باستكمال هذه المعونات، لافتًا إلى أن هذا الأمر يصب في صالح جميع الدول بما فيها أمريكا وإسرائيل وبالتالي فانه على الولايات المتحدة إعادة هذه المعونات حرصًا على الأمن الدولي .

 

وكان المشير عبد الفتاح السيسي قد طالب وفد أمريكي زاره منذ أيام بضرورة استكمال المساعدات الأمريكية العسكرية لمصر المتوقفة منذ عام تقريبًا، كما طالبهم بحث حكوماتهم على تأييد مصر في القضاء على الإرهاب وفقًا لما نشره موقع فوكس نيوز الأمريكي.

 

اقرأ أيضًا: 


جمال فهمي: تسريبات صباحي تزوير ونفاق مفضوح

عضو بحملة صباحي: بعض أنصار السيسي فاشيون

عضو بحملة السيسي: مفاجآت في برنامج المشير لمعارضيه

صباحي لمقاطعي الانتخابات: اللي عاوز ينجَّح السيسي يقعد في البيت

صوتياً..شوبير يكشف تفاصيل مصالحة مرتضى بأمر السيسي

"السيسي" ينهي الخلاف بين مرتضى وشوبير

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان