رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قيادي بالتحالف: نتوقع مقاطعة واسعة لانتخابات الرئاسة في ظل القمع

قيادي بالتحالف: نتوقع مقاطعة واسعة لانتخابات الرئاسة في ظل القمع

الحياة السياسية

الدكتور سعد فياض القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية

قيادي بالتحالف: نتوقع مقاطعة واسعة لانتخابات الرئاسة في ظل القمع

طه العيسوي 27 أبريل 2014 16:12

قال الدكتور سعد فياض، القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن قرار التحالف بمقاطعة انتخابات الرئاسة متفق عليه منذ فترة، ولكنهم أجلوا الإعلان عنه للتركيز على فعاليات ثورية مهمة على مدار الأسبوعين الماضيين.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"-:"نحن في التحالف نترك حرية الحركة الميدانية للشباب، فنحن نقوم بدور الواجهة السياسية بشكل أساسي، ونرصد ازدياد مساحة الرفض الشعبي لهذه المسرحية، والجميع شاهد الاستفتاء على الدستور المشوه وكيف كانت المشاركة هزيلة وخالية من الشباب تماما".

وأشار عضو المكتب السياسي للجبهة السلفية إلى أنهم يتوقعون مقاطعة أوسع عن المشاركة في ظل ما وصفه بالقمع المفرط في الجامعات والاعتقالات العشوائية، مما يجعلها عملية فاقدة الشرعية والمصداقية، على حد قوله.

واستطرد "فياض"، قائلا:" ننطلق في قرار المقاطعة من احترام الشعب واحترام حرية الاختيار، وهي غير متوفرة في ظل انقلاب عسكري ومسرحية تتم قتلا تحت جنازير الدبابات أو وصولا للحكم فوق مدافعها".

وحول الموقف الأمريكي من الأزمة المصرية، قال "فياض" إن "المشير عبد الفتاح السيسي يحاول شيطنة البلد بأكملها وصنع فزاعة تمرر جرائمه، ونحن في التحالف لا نملك أن نعرض على أمريكا أو غيرها تلك التبعية المهينة والخدمات المزعومة، ولكن التحالف كما أوضح في رؤيته الاستراتيجية أنه لا يتبنى التدخل في شؤون الدول".

وتابع:" فلتختار أمريكا بين تبعية تفجر المشهد وتزيد الاحتقان والعداء لها وبين استقلالية عنها تحترم مصالحها وتجلب الاستقرار للمنطقة، وما يفعله "السيسي" هو تكرار لسياسات "مبارك" بلا ابداع أو تجديد عندما استخدم فزاعة الإرهاب وقدم التنازلات تلو التنازلات، ثم في النهاية لم تتجاوب معه في مخططات التوريث، وهو غالبا ما تعتزم أمريكا تنفيذه".

اقرأ أيضًا:

 

موقف التحالف من الرئاسية .. الحذر سيد الموقف

دعم الشرعية يدين حادث لبنان.. ويحمل السلطة المسئولية

دعم الشرعية: الحكماء الأفارقة لم يقتنعوا بـ30 يونيو

تحالف دعم الشرعية: تلقينا مبادرة لدعم السيسى وإطلاق معتقلين

لقاء التحالف بالوفد الأفريقي.. تنازل نظام أم فتح حوار؟

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان