رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صباحي: مرحلة 30 يونيو الانتقالية فشلت

صباحي: مرحلة 30 يونيو الانتقالية فشلت

الحياة السياسية

حمدين صباحي

صباحي: مرحلة 30 يونيو الانتقالية فشلت

فادي الصاوي 27 أبريل 2014 10:46

قال حمدين صباحي، المرشح لرئاسة الجمهورية، إن مرحلة 30 يونيو الانتقالية فشلت ولم تحقق الأمن والاستقرار للمجتمع.

 

وأضاف، في حواره مع جريدة الوطن، نشرته في عدد الصادر اليوم الأحد، "كان مطلوبًا أن تحافظ المرحلة الانتقالية على الحلف الشعبي الذي أقام 30 يونيو وتفكك، وأن تحفظ الحريات العامة والحقوق وتوازن بين ضرورات الأمن وضرورات الحرية، وقد فشلت في ذلك، فلا هي أتت بالأمن ولا حافظت على ضرورة الحرية".  

 

وتابع: "حدث احتشاد هائل من الشعب الذي أعطى للسلطة تفويضًا بأن تقضي على الإرهاب والعنف لتضع مصر في موضعها كشعب أنجز ثورة فيتماسك لكي يبني بعدها، لكن السلطة لم تتمكن حتى هذه اللحظة من مواجهة جادة واسعة صحيحة لظواهر العنف والإرهاب، وفي الوقت نفسه أقدمت على انتهاكات متكررة للحريات بإجراءات أصيلة تعبر عن خطأ الرؤية والإدراك أهمها صدور قانون التظاهري على سيبل المثال".

 

وأضاف: "النتيجة أن الإرهاب لا يزال قائمًا، بينما حلف 25 يناير و30 يونيو موجود في السجون، ومن يقومون بعمليات إرهابية في الشوارع".

 

يذكر أن حمدين صباحي كان أحد المشاركين في تحالف 30 يونيو، عبر تمثيله لجبهة الإنقاذ، والذي أدى إلى إعلان المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي الحالي ووزير الدفاع آنذاك، عزل الرئيس السابق محمد مرسي عن السلطة في 3 يوليو من العام الماضي.

 

روابط ذات صلة:

فيديو.. السيسي يكتسح صباحي في تصفيق "قيامة الكاتدرائية

صباحي: سأسمح للإخوان بالتظاهر بشعار رابعة

بعد موافقة العليا للرئاسة .. صباحي يحصل علي رمز النسر   

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان