رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التحالف يعلن رسميًا مقاطعته انتخابات الرئاسة

التحالف يعلن رسميًا مقاطعته انتخابات الرئاسة

طه العيسوي 27 أبريل 2014 10:25

أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية، مقاطعته لانتخابات الرئاسة، قائلًا: "لن نشارك في مسرحية هزلية لتمرير جريمة متكاملة الأركان، وسنقاطع إجراءات العبث الأكبر لتنصيب عبد الفتاح السيسي رئاسة الدم"، داعيًا الشعب كله في الداخل والخارج إلى المقاطعة.

وأضاف- في بيان اليوم- أن منصب الرئاسة ليس شاغرًا، فرئيس مصر حتى الآن هو الدكتور محمد مرسي، والذي جاء بإرادة شعبية حرة وإجراءات دستورية نزيهة أشرفت عليها وأعلنتها مؤسسات الدولة، ولم تنقضِ أسباب ولايته ولم تنتهِ مدته القانونية وما حدث "انقلاب عسكري" لا يترتب عليه إلا محاكمة منفذيه وتمكين إرادة الشعب وتفعيل المسار الديمقراطي. على حد قوله.

وقال: "الانقلاب العسكري باطل، وما بني على باطل فهو باطل، وكل إجراءاته هي والعدم سواء ولا صفة قانونية للداعين لتلك الإجراءات العبثية محل المساءلة القانونية والحساب الثوري فيما بعد" .

وذكر "دعم الشرعية" أن استمرار ما وصفه بإجراءات العبث غير الدستورية إهدار للمال العام يستوجب المحاسبة، خاصة في ظل سقوط اقتصادي مريع نتيجة فشل "السيسي" ومؤيدي "مبارك" في إدارة البلاد بعد 3 يوليو. بحسب قوله.

ونوه إلى أن تأخر "الحساب العادل" واستمرار نزيف الدم والاعتقالات لا يوفر أي مناخ طبيعي، يصلح لأي إجراءات ديمقراطية، واصفًا ما يجري بـ "المسرحية العبثية" لرئاسة الدم لا ترقى للنقد الفني وإن اعتلت خشبة المسرح فسيمنعها الرقيب. على حد تعبيره .

وتابع: "لن نعترف بإشراف داعمي الانقلاب من الغرب على تلك المسرحية فهو إسباغ لشرعية مفتقدة ولا علاقة لمصر بنتائجها المناهضة للديمقراطية ومسارها الطبيعي، خاصة أننا نعتبر "السيسي" هو مبارك الثاني في ثوب جديد، وكما سقط المخلوع سيسقط السيسي ومساعدوه وكل عناصر الانقلاب".

وتعهد التحالف بالمضي قدمًا في حراكه الثوري، لاسترداد الثورة وسلطة الشعب وثرواته من طبقة "الفساد المسلحة"، وتحقيق أهداف ثورة 25 يناير وإقرار كافة الحقوق ومحاسبة كافة من وصفهم بالمجرمين. بحسب نص البيان .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان