رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الإدارية تقضي بأحقية مرضى فيرس "سي" في التعيين بالمركزي للمحاسبات

الإدارية تقضي بأحقية مرضى فيرس "سي" في التعيين بالمركزي للمحاسبات

عماد أبو العينين 27 أبريل 2014 10:13

قضت المحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية، بمجلس الدولة، بأحقية مرضى فيروس "سي" أو "بي" بدون مضاعفات، بالتعيين بالجهاز المركزي للمحاسبات.

 

وأقام أحد المواطنين دعوى قضائية طالب فيها بأحقيته في التعيين بالجهاز بوظيفة مراجع تحت التمرين، بعد استبعاده من التعيين لإصابته بفيرس "سي"، وبناء على ذلك شكلت المحكمة لجنة من التأمين الصحي.

 

وانتهت اللجنة التي شكلتها لجنة التأمين الصحي، لعدم وجود مضاعفات للمرض وإن حالته طبيعية، وانتهت المحكمة لإلغاء قرار رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المتضمن التخطي في تعيينه.

 

وكان الجهاز المركزي للمحاسبات، قد رفض تعيين 8 أشخاص وفقا للإعلان رقم 1 لعام 2010، الخاص بشغل وظيفة مراجعين حسابات، على الرغم من اجتيازهم كافة الاختبارات الخاصة بالتعيين، وكافة الإجراءات الإدارية المتعلقة بذلك.

 

وأوضحت الدعوى أن الجهاز اعترض على تعيينهم بدعوى أنهم غير لائقين في الكشف الطبي الذي تم إجراؤه في مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، الذي خرجوا منه لائقين طبيًا، إلا أنهم فوجئوا بعد ذلك بقرار استبعادهم من قبل طبيب الجهاز المركزي للمحاسبات، الذي استبعد بعضهم لضعف النظر، أو لوجود فيروس خامل.

 

وأشار المستبعدون من التعيينات إلى أن رئيس الجهاز السابق أخبرهم بأن لائحة الجهاز تمنعهم من التعيين فيه بخلاف الحقيقة التي تؤكدها البنود أرقام 5 و 7 أن من تثبت لياقته الصحية بقرار من الهيئة الطبية المختصة، ويجوز الإعفاء من هذا الشرط بقرار من رئيس الجهاز بعد أخذ رأي تلك الهيئة.

 

يذكر أن الجهاز المركزي للمحاسبات، عيّن أكثر من ألف مراجع حسابات خلال المسابقة الأخيرة من بينهم نحو 253 شخصًا كانوا مستبعدين لأسباب صحية وتم قبول تظلماتهم وبالفعل استلموا العمل ورفضوا عددًا محدودًا جدًا، على الرغم من أنهم حاصلون على تقديرات امتياز وجيد جدا، وكانوا أوائل دفعاتهم على مدار سنوات الدراسة.   

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان