رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صباحي: ليس كل من سقطوا في رابعة إرهابيين

صباحي: ليس كل من سقطوا في رابعة إرهابيين

الحياة السياسية

حمدين صباحي - ارشيفية

لا تهمني أصوات الإخوان..

صباحي: ليس كل من سقطوا في رابعة إرهابيين

متابعات 27 أبريل 2014 05:19

قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي المحتمل، إن ليس كل من سقطوا في فض اعتصام رابعة إرهابيين، قائلا "لا يهمني أصوات الإخوان ولمن تذهب، ولكن يهمني فض الاشتباك الحالي ".

وأضاف صباحي في حوار له ببرنامج "الصورة الكاملة" على قناة "أون تي في" أن هناك طرفين يتحملان مسئولية الدماء التي أريقت أثناء فض الاعتصام وبعده".

وأوضح :"قيادات الإخوان هم المسئول الأول عن إراقة الدماء، أما المسئول الثاني فيتمثل في غياب القوة الاحترافية لدي من أوكلت إليهم مهمة الفض".

 

وأردف أن "الشرطة لم تفض الاعتصام بكفاءة واحترافية، وأن الداخلية بحاجة لأن تطور نفسها، وأن تزيد كفاءتها المهنية والاحترافية، وأن عليها التحلي بعقيدة حقوق الإنسان التي تقدم صيانة أمن المواطن على حماية النظام"، مؤكدًا: "لا يمكن للداخلية أن تؤدي دورها في ظل فشل الحكومة".

 

وأكد صباحي "لا يهمني أصوات الإخوان ولمن تذهب، ولكن يهمني فض الاشتباك الحالي".مضيفًا: "لا يهمني أصوات (الإخوان) على الإطلاق، ولكن يهمني الاشتباك الحادث في مصر الآن للتفرغ إلى بناء الدولة".

 

واتهم الدولة بالفشل في القضاء على الإرهاب بعد الحصول على تفويض من الشعب، مشيرًا إلى أن "العقل الذي يقتصر الحرب على الإرهاب في الحل الأمني لن يفلح أبدًا في القضاء عليه وهذا ما نراه في مصر منذ قرابة 10 أشهر".

ودعا مؤسس "التيار الشعبي"،إلى إسقاط قانون "تنظيم التظاهر" والإفراج عن النشطاء المحبوسين، متعهدًا بإطلاق سراح كل سجناء الرأى بمجرد الوصول للسلطة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان