رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المتظاهرون يمزقون ملصقات السيسي أمام قصر الاتحادية

المتظاهرون يمزقون ملصقات السيسي أمام قصر الاتحادية

الحياة السياسية

تمزيق ملصات السيسي الدعائية للانتخابات

المتظاهرون يمزقون ملصقات السيسي أمام قصر الاتحادية

أحمد بشارة و أسماء أبوبكر 27 أبريل 2014 04:01

مزق المشاركون في مسيرة جبهة طريق الثورة مجموعه من البوسترات والملصقات التى تحمل صورةالمرشح الرئاسي المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع المستقيل، المعلقة على جدران المنشأة الخاصة المواجه لشارع الميرغني المؤدي الى قصر الاتحادية بمصر الجديد، اثناء مسيرتهم.

 

كما قام احدهم بكتابة هاشتاج انتخبوا العر**** ، في اشارة منهم الى الهاشتاج الذي تخطى مستخدموه حاجز المليار استخدام في مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، تعبيرا على رفض ترشحة لمنصب رئاسة الجمهورية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكان بضعة آلاف من المتظاهرين قد انطلقوا أمس في مسيرة من أمام سنتيرال القبة بشرق القاهرة صوب قصر الاتحادية الرئاسي احتجاجا على قانون التظاهر الذي سجن عدد من النشطاء بموجبه.

وشارك في المسيرة ممثلون من قوى سياسية عدة أبرزها حركة 6 أبريل وجبهة طريق الثورة و الاشتراكيون الثوريون و حزب الدستور وأحزاب وحركات شبابية وسياسية آخرى.

وقال بعض المشاركين أنهم ينوون الاعتصام أمام القصر الرئاسي لحين تعديل أو إلغاء قانون التظاهر والافراج عن المعتقلين على خلفيته.

وكانت حركة 6 أبريل في مصر دعت إلى التظاهر أمام قصر الاتحادية الرئاسي مساء السبت، للمطالبة بإلغاء قانون التظاهر ، والإفراج عن "كافة معتقلي الرأي"، وسط تباين لمواقف القوى السياسية من المشاركة.

وتأتي الاحتجاجات بعد أقل من يوم من مقتل امرأتين أثناء اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالفيوم، جنوب القاهرة.

وأقر الرئيس المؤقت عدلي منصور قانون تنظيم التظاهر المثير للجدل، في نهاية نوفمبر، وهو القانون الذي لقي معارضة شديدة من التيارت السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان