رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وفديون: إساءة بدراوي للبدوي جعلته رئيسًا

 وفديون: إساءة بدراوي للبدوي جعلته رئيسًا

الحياة السياسية

فؤاد بدراوي بعد اعلان خسارته في انتخابات الوفد

وفديون: إساءة بدراوي للبدوي جعلته رئيسًا

أمنية عادل 26 أبريل 2014 14:32

أكد عدد من قيادات حزب الوفد أن فوز الدكتور السيد البدوي، بولاية ثانية وأخيرة من رئاسة حزب الوفد، جاء نظرًا لما أسموه بإنجازات البدوي في المرحلة السابقة، كما أن اتهامات فؤاد بدراوي، المرشح المنافس له، ومؤيديه بإهدار أموال الحزب وسوء السمعة صبت في صالح البدوي.

 

وأكد الدكتور حسام علام، رئيس حكومة الوفد الموازية، أن فوز الدكتور السيد البدوي، بولاية ثانية من رئاسة حزب الوفد جاء لما رأه أعضاء الجمعية العمومية من أنه القادر على قيادة الوفد في المرحلة المقبلة، كما أن الاتهامات التي وجهت للبدوي بسوء السمعة أو إهدار أموال الحزب صبّ في صالح البدوي، حيث إن الوفديين لا يقبلون فكرة أن تخرج مشاكلهم الداخلية خارج إطار الوفد.

 

وأشار رئيس حكومة الوفد الموازية، في تصريحات خاصة إلى أن ما حدث من اتهامات متبادلة بين مؤيدي الطرفين كانت حالة غير صحية وستنتهي بمرور الوقت، مشيرًا إلى أن استقالة فؤاد بدراوي سكرتير عام الحزب الخاسر في انتخابات الحزب طبيعية.

 

من جانبه قال الدكتور ياسر الهضيبي، مساعد رئيس الوفد، إن الوفديين رأوا أن البدوي حقق للوفد في الانتخابات البرلمانية السابقة ما لم يحققه أحد غيره فقد كان للوفد 57 في البرلمان السابق.

 

وأضاف  الهضيبي، في تصريحات خاصة أن اتهام بدراوي للبدوي بالتسبب في الأزمة المالية للحزب يعد اتهاماً له هو الآخر نظراً لأن المسؤولية في الشأن مشتركة بين رئيس الحزب وسكرتيره العام.

 

وأشار إلى أن البدوي يعتبر سنداً للحزب في أزماته المالية، كما أن قدرته على الخطابة رجحته عن منافسه، مضيفاً: كما أن الفترة القادمة تحتاج البدوي أكثر من احتياجها للمرشح الآخر نظراً لظروف البلاد التي تتطلب قرارات مصيرية للحزب.

 

وأضاف مساعد رئيس الوفد، أنه من المنتظر أن يقوم رئيس الوفد باختيار سكرتير عام جديد بعد استقالة بدراوي وإعادة تشكيل الهيئة العليا بإضافة شخصيات جديدة.

 

 وفي السياق ذاته أكد المستشار بهاء أبو شقة، نائب رئيس الوفد، أن البدوي برئاسة الوفد لجولة ثانية نظراً لأنه حقق نجاحاً سياسياً كبيراً حيث ارتفعت عضويات الحزب لما يزيد على 142 الف عضو، مشيراً إلى أن هناك الكثير من التقدم السياسي الذي حدث بالنسبة للحزب في الفترة التي تولها البدوي منذ 28 مايو 2010 وحتى الآن.

 

وأشار أبو شقة، في تصريحات خاصة إلى أن ترتيب الحزب في مجلس الشعب السابق كان الثالث كما أن له وكيلاً بمجلس الشعب وآخر بمجلس الشورى، كما أن الحكومة الموازية للوفد بها كافة الخبرات في كافة المجالات تصلح بتشكيلها الحالي لتولي حقائب وزارية لأن أعضاءها متخصصون.

 

مواضيع ذات صلة :

البدوي يفوز برئاسة حزب الوفد للمرة الثانية - مصر العربية

بعد إعلانه رئيسًا.. البدوي: ليس بين الوفديين فائز ومهزوم - مصر العربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان