رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صباحي : لا عودة للإخوان جماعة أو حزبا

صباحي : لا عودة للإخوان جماعة أو حزبا

الحياة السياسية

حمدين خلال المؤتمر

صباحي : لا عودة للإخوان جماعة أو حزبا

كتب – محمد عصام وعمرو عبدالله 26 أبريل 2014 11:52

أكد حمدين صباحي زعيم التيار الشعبي والمرشح لرئاسة الجمهورية أنه لن يسمح بعودة الإخوان المسلمين للحياة السياسة لا حزبا ولا جماعة حال فوزه في الانتخابات الرئاسية؛ وذلك بعدما خاضت الجماعة في ما أسماه ببحار العنف.

وهاجم صباحى التسريب الأخير- الذي قال فيه إنه سيحاكم السيسي-  مؤكدا أنه لا توجد خصومة بينه وبين المشير عبد الفتاح السيسي، وإنما تحقيق العدالة الانتقالية يحتاج إلى محاكمة مَن أراق الدماء أو شارك فيها أو قام بسلب ونهب مؤسسات الدولة ومواد البلاد .

أضاف زعيم التيار الشعبي خلال المؤتمر الصحفي بمقر التحالف الشعبي بالدقي، أن هناك إضافات جرت على حديثه مع القوى الثورية خاصة حديثه عن العدالة الانتقالية وتم الزج بشخص السيسي برغم عدم اهتمامه في تحقيق العدالة الانتقالية التي لا يمكن أن تشمل انتقاميا او انتقائيا .

وأشار صباحي أن الثورة مازلت في الشارع ، وأن الشعب الذي أسقط الحكام لم يصل بعد للسلطة، مضيفا أنه في حالة عدم الوصول بالميادين الأهداف الثورة فيمكننا أن نصل إليها بصندوق الانتخابات " .

ودعا صباحي إلى تكوين ائتلاف وطني يضم كافة القوى الثورية والاحزاب السياسية وقوى مجتمع المدني من أجل الدخول في حرب ضد الفساد والاستبداد والتبعية التي تسيطر على البلاد، موضحًا أن المعركة ضد الفساد لن تنتهى بالانتخابات الرئاسية بل هناك معارك أخرى من بينها البرلمان وغيرها من المعارك الانتخابية .

من جانبه قال عبد الغفار شكر رئيس التحالف الشعبي الاشتراكي إن الحزب قرر دعم المرشح رئاسي حمدين صباحى في الانتخابات المقبلة، موضحا أن صباحي يتعرض لمهاجمة شرسة وحملات تشويه ضارية تحاول النيل منه.

وأضاف أن الموقف من دعم صباحي جاء بالاتساق مع طبيعة الحزب في 6 قضايا رئيسية وهي دعم الاستقلال الوطني والتنمية المستدامة وديمقراطية المشاركة إضافة إلى الفصل بين العمل الديني والسياسة هذا إلى جانب العدالة الانتقالية وإقامة علاقات خارجية لمصر متوازنة ومستقلة .

وكان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي قد قرر دعم حمدين صباحى زعيم التيار الشعبي في الانتخابات الرئاسية المقبلة ، وأكد الحزب على أن موقفه من دعم صباحى جاء عقب مناقشات بين أعضاء اللجنة المركزية للحزب واستندت على تلبية المرح الرئاسي لمتطلبات الشارع المصري .

 

اقرأ أيضا:

بلاغات جماعية تتهم أحمد موسى بسبّ حمدين صباحي

بالفيديو.. حمدين صباحي يُعلن ترشحه للرئاسة 

حمدين صباحي يتجه لعدم خوض الانتخابات الرئاسية 

حمدين صباحي: "السيسي" منافس قوي

حسن شاهين: النظام خائف من حمدين صباحي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان