رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الانقسامات تضرب المصري الديمقراطي بسبب المرشح الرئاسي

الانقسامات تضرب المصري الديمقراطي بسبب المرشح الرئاسي

الحياة السياسية

محمد أبو الغار رئيس المصري الديمقراطي الاجتماعي

الانقسامات تضرب المصري الديمقراطي بسبب المرشح الرئاسي

أمنية عادل 26 أبريل 2014 10:44

يشهد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي حالة من الانقسام الحادة حول المرشح الرئاسي قبيل عقد اجتماع لهيئته العليا اليوم لحسم الموقف, حيث يجري الحزب تصويتًا داخليا للإعلان عن دعم مرشح معين.

 حيث أكدت مها عبدالناصر، عضو الهيئة العليا للحزب أنّ هناك وجهات نظر مختلفة بين أعضاء الهيئة العليا للحزب، حيث سيجري مساء اليوم تصويتاً داخليًا لحسم الموقف.

وأشارت عبد الناصر لـ"مصر العربية" أن الحزب قد يتجه لترك الحرية لأعضائه في دعم المرشح الرئاسي.

 وقد أكدت عبدالناصر، أن عمرو موسى رئيس الهيئة الاستشارية لحملة المشير السيسي قد التقاهم قبل أسبوع إلا أنه لم يتحدث عن برنامج انتخابي للسيسي ولم يعلن لهم عن رؤيته السياسية أو الاقتصادية، مضيفةً: وإذا كنا سنحكم على السيسي من خلال العام الماضي الذي كان فيه في السلطة فإنه  لم يحدث أي تغيير حقيقي في البلاد

 ولفتت عضو الهيئة العليا بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، إلى أن الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب عندما أعلن دعمه للمشير  السيسي كان بصورة شخصية كما أن دعمه له ليس نهائيًا الأمر نفسه بالنسبة لأحمد فوزي أمين عام الحزب الذى أعلن دعمه لصباحي.

من جانبه أكد الدكتور عاطف عدلي، أمين تثقيف حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن التصويت الداخلي للحزب سيحسم الموقف من المرشح الرئاسي، مؤكداً على وجود انقسام شديد بين أعضاء الهيئة العليا البالغ عددهم 210 أعضاء، لافتاً إلى أن التصويت هو الفيصل في القرار النهائي للحزب.

وأشار في تصريحات خاصة إلى أن أمانات الأقاليم والصعيد يدعمون المشير عبدالفتاح السيسي ، فيما يؤيد أعضاء الحزب المنتمون للفكر اليساري دعم حمدين صباحي، إلا أن الشباب يفضل المقاطعة لرفضهم الحكم العسكري.

 وقد أكد عدلي ، دعمه للمشير السيسي باعتبار أنه رجل المرحلة .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان