رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حفظ بلاغ يتهم محلب وإبراهيم بالتقاعس عن حماية الضباط والجنود

حفظ بلاغ يتهم محلب وإبراهيم بالتقاعس عن حماية الضباط والجنود

الحياة السياسية

محلب وابراهيم

حفظ بلاغ يتهم محلب وإبراهيم بالتقاعس عن حماية الضباط والجنود

كتب- عمر مصطفى 26 أبريل 2014 10:26

أصدر النائب العام المستشار هشام بركات قراراً بحفظ البلاغ المقدم، ضد كل من المهندس إبراهيم محلب، بصفته رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمد إبراهيم، بصفته وزير الداخلية، ومساعد وزير الداخلية للأمن العام، لاتهامهم بالتقاعس عن القيام بمهام حماية ضباط وجنود القوات المسلحة.

 ذكر البلاغ الذي تقدم به المحامي أحمد عبد السلام الريطي أن البلاد شهدت خلال الأيام الماضية العديد من الهجمات الإرهابية، وكان من بينها قيام مجموعة مسلحة باستهداف جنود وضباط القوات المسلحة داخل سيارتهم بمنطقة الأميرية، مما تسبب فى مقتل عدد من الجنود وإصابة آخرين.

 وأوضح "الريطى" أنه بالرغم من وقوع الحادث الذى لم يمر عليه ثلاثة أيام نفذت مجموعة مسلحة أخرى هجوماً إرهابياً اليوم السبت، على نقطة الشرطة العسكرية، الواقعة عند منفذ طريق مصر – إسماعيلية الصحراوى بمنطقة مسطرد التابعة لمحافظة القليوبية، قتل على إثره 6 جنود من الجيش.

 وأضاف مقدم البلاغ، أن الجهة الوحيدة التى تتحمل الفشل الأمنى ونتائجه هى الحكومة، حيث اتهم المهندس إبراهيم محلب، بصفته رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمد إبراهيم، بصفته وزير الداخلية، بالتقاعس عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية جنود وضباط القوات المسلحة، بالرغم من الهجمات المستمرة التى تستهدف جميع رجال الأمن.

 وطالب فى نهاية بلاغه النيابة العامة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المشكو فى حقهم، والتحقيق فى الوقائع المذكورة وعرض النتائج التى ستتوصل إليها الجهات المعنية على الشعب المصرى، لبيان أوجه التقصير والجهة التى تقاعست عن القيام بواجبات حماية الجنود والضباط.

روابط ذات صلة

توقيعات لمحاكمة "الإخوان" على مقتل جنود رفح

التحقيق في اتهام الحكومة بالفشل في حماية قوات الجيش

مقتل 3 ضباط ومجندين في هجوم على الجيش

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان