رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قوى ثورية بالإسماعيلية: قانون التظاهر ردة على مسار الثورة

قوى ثورية بالإسماعيلية: قانون التظاهر ردة على مسار الثورة

الإسماعيلية: نهال عبد الرءوف 26 أبريل 2014 09:51

أصدرت القوى الثورية بالإسماعيلية بيانًا أعلنوا فيه رفضهم التام لقانون التظاهر الذي أصدرته رئاسة الجمهورية، والذي يحمل في طياته ردة لمسار الثورة وما تحمله من طموح الجماهير في التعبير عن مطالبهم وحقوقهم بحسب نص البيان.

 

وأكد البيان أن هذا القانون سوف يتسبب في إشعال أزمة سياسية واجتماعية لما ورد فيه من انتهاكات لحق المواطن والعمل علي عودة قمع الداخلية وترسيخ لعودة الدولة البوليسية التي عانى منها الشعب وخرج عليها في ثورة 25 يناير وما تلاه من مد ثوري في 30 يونيو حسب قولهم.

 

واستنكر البيان إصدار قانون يجعل من مؤسسات الدولة حصونًا غير قابلة للمراقبة عليها والاحتجاج على ما تتخذه من قرارات، مشيرين إلى أن هذا القانون لا يختلف كثيرًا عن "قانون حماية الحق في التظاهر السلمي في الأماكن العامة" الذي صدر في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

كما أن مثل هذا القانون الذي حاول المجلس العسكرى بقيادة المشير طنطاوي إصداره وفي كل مرة يقف الشعب ضد تمرير هذا القانون لكي يحافظ على مكتسبات ثورته.

 

ووقع على نص البيان كل من التيار الشعبي المصري بالإسماعيلية، وحملة دعم حمدين صباحي للرئاسة، حزب العيش والحرية "تحت التأسيس"، وحزب الكرامة، وجبهة طريق الثورة، وحركة شباب 6 إبريل، وحزب الدستور، وحركة كفاية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان