رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وفد عسكري روسي يصل القاهرة للقاء جهات سيادية

وفد عسكري روسي يصل القاهرة للقاء جهات سيادية

الحياة السياسية

زيارة السيسي لروسيا فبراير الماضي

وفد عسكري روسي يصل القاهرة للقاء جهات سيادية

وكالات 26 أبريل 2014 06:40

  استقبل مطار القاهرة الدولي، مساء الجمعة، وفدا عسكريا روسيا يضم عددا من المسئولين العسكريين فى زيارة للقاهرة للقاء عدد من المسئولين العسكريين المصريين.

 

وأفادت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي أن "الوفد العسكري الروسي يضم ٤ عسكريين روسيين، للقاء مسئولي إحدى الجهات السيادية المصرية (دون تسميتها)، وبحث الملفات المشتركة بين البلدين".

 

وكان المشير عبد الفتاح السياسي، وزير الدفاع المصري السابق، ونبيل فهمي وزير الخارجية، زارا موسكو، في فبراير الماضي، في زيارة جاءت ردا على الزيارة التي أجراها سيرجي شويجو، وزير دفاع روسيا، وسيرجي لافروف، وزير الخارجية، إلى القاهرة في الـ14 من نوفمبرالماضي، والتقيا فيها عددًا من المسؤولين المصريين.

 

ووفق وسائل إعلام روسية وأمريكية، فإن زيارة الوزيرين الروسيين دارت حول أضخم صفقة لتصدير أسلحة روسية إلى مصر، بقيمة 4 مليارات دولار، وذلك منذ عام 1977، حين أنهى الرئيس المصري (آنذاك)، أنور السادات، تعاقدات السلاح السوفيتية، واتجه غربا نحو الشركات الأمريكية.

 

وكانت الولايات المتحدة أعلنت، مساء الثلاثاء الماضي، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وافق على إطلاق صفقة لتسليم مصر 10 طائرات "أباتشي" لدعم عمليات مكافحة الإرهاب في سيناء (شمال شرق مصر).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان