رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليوم.. قاضي إعدامات المنيا يحاكم 39 من معارضي السلطة

 اليوم.. قاضي إعدامات المنيا يحاكم 39 من معارضي السلطة

الحياة السياسية

المتهمون المحكوم عليهم بالاعدام- ارشيفية

اليوم.. قاضي إعدامات المنيا يحاكم 39 من معارضي السلطة

26 أبريل 2014 06:20

تنظر محكمة جنايات المنيا برئاسة القاضي سعيد يوسف سعد صبره، اليوم السبت أولى جلسات محاكمة 39 من رافضي السلطة الحالية ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

والقاضي صبره هو نفسه الذي أصدر حكما الشهر الماضي على 528 من مؤيدي مرسي بالإعدام، لإدانتهم بالهجوم على أقسام شرطة في مدينتي سمالوط، ومطاي بمحافظة المنيا.

 

و قال حسين تمام محامى المتهمين الـ39 إن "النيابة العامة وجهت للمتهمين تهم مقاومة السلطات والتحريض على العنف وخرق قانون التظاهر وتنظيم مسيرات مناهضة للجيش والشرطة".

 

وبحسب تمام فإن المتهمين الـ39 ألقى القبض عليهم بمحافظة المنيا عقب إصدار السلطات الحالية قانون التظاهر في نوفمبر الماضي، وهو القانون الذي يلزم أي متظاهر بالحصول على تصريح من وزارة الداخلية قبل التظاهرة والا تعرض لعقوبات من بينها الحبس، وقد لاقى هذا القانون انتقادات كثيرة فور صدوره.

 

وفي مارس الماضي، قررت محكمة جنايات المنيا (وسط)، إحالة أوراق 528 متهما من مؤيدي مرسي، إلى المفتي، وحددت جلسة 28 أبريل الجاري للنطق بالحكم.

 

وأدانت المحكمة هؤلاء المتهمين بالهجوم على أقسام شرطة في مدينتي سمالوط، ومطاي بمحافظة المنيا، عقب فض قوات الأمن اعتصام مؤيدين لمرسي في ميداني “رابعة والنهضة” بالقاهرة يوم 14 أغسطس الماضي.

 

والإحالة للمفتي في القانون المصري، تعني الحكم بالإعدام، وقرار المفتي يكون استشاريًا وغير ملزم للقاضي الذي قد يقضي بالإعدام بحق المتهمين حتى لو رفض المفتي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان