رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اليوم.. محاكمة القرن تستمع لمرافعة أحمد رمزي

اليوم.. محاكمة القرن تستمع لمرافعة أحمد رمزي

الحياة السياسية

محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك - ارشيفية

اليوم.. محاكمة القرن تستمع لمرافعة أحمد رمزي

متابعات 26 أبريل 2014 05:50

تستمع محكمة جنايات القاهرة، خلال جلستها المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، اليوم السبت، إلى مرافعة دفاع المتهم أحمد رمزى مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الأمن المركزى.

وتستأنف المحكمة إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وآخرين فى قضيتى قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل.

 وكانت هيئة الدفاع عن حبيب العادلى، قد اكدت خلال المرافعة، أنه "لم يعط ثمة أوامر إلى مرءوسيه أو حتى البعض من ضباط الشرطة لقتل المتظاهرين وحتى التصدى لهم باستخدام القوة النارية"، مشيرا إلى أن أوراق القضية تخلو تماما من أى دليل مباشر أو غير مباشر يفيد بوجود اتفاق بين الرئيس الأسبق حسنى مبارك والعادلى، أو إعطاء الأول تعليمات للثانى لقتل المتظاهرين المناهضين لحكمه أو بعضهم".

 

ويحاكم مبارك والعادلى وستة من مساعديه فى قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير 2011، وإشاعة الفوضى فى البلاد وإحداث فراغ أمنى فيها، كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالى واستغلال النفوذ الرئاسى فى التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان