رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البدوي يفوز برئاسة حزب الوفد للمرة الثانية

البدوي يفوز برئاسة حزب الوفد للمرة الثانية

الحياة السياسية

السيد البدوي رئيس حزب الوفد

بدراوي يستقيل من منصبه بعد الهزيمة..

البدوي يفوز برئاسة حزب الوفد للمرة الثانية

أمنية عادل 25 أبريل 2014 19:42

فاز السيد البدوي رئيس حزب الوفد، برئاسة الحزب للمرة الثانية على التوالي، بحصوله على 1183 صوتًا مقابل 965 لمنافسه الأقرب فؤاد بدراوي، بحسب المستشار إبراهيم درويش رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الحزب، الذي أكد أن الأصوات الصحيحة بلغت 2141. 

وعقب إعلان نتيجة الانتخابات التي شهدت مشاركة متوسطة، أعلن بدراوي سكرتير عام الحزب استقالته من منصبه. 

أنصار البدوي سارعوا بالاحتفال بفوزه بالزغاريد في مكتبه بعد ظهور مؤشرات أولية تشير لتقدمه خلال فرز الصناديق، وهو ما أغضب اللجنة المشرفة على انتخابات الحزب، وقال محمد عبداللطيف نائب رئيس حزب المؤتمر وعضو اللجنة المشرفة على انتخابات الحزب، إن اللجنة ربما تلغي نتيجة الانتخابات.

وبدأت الانتخابات في الحادية عشر من صباح اليوم الجمعة، بإشراف لجنة من بعض الشخصيات السياسية والحزبية، برئاسة الدكتور إبراهيم درويش الفقيه الدستوري، والمستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الأسبق، والمستشارة تهانى الجبالي، النائبة السابقة لرئيس المحكمة الدستورية، ونبيل زكي ورفعت السعيد وأمينة النقاش، من حزب التجمع، إضافة إلى مندوبين من المجلس القومي لحقوق الإنسان.

 

ومال أغلب الشباب لجانب بدراوي وناصروه بالهتافات طيلة الانتخابات، بجانب بعض الشخصيات الوفدية المعروفة، مثل طاهر أبو زيد ونعمان جمعة ومحمود أباظة، فيما راهن البدوي على دعم المحافظات التي مكنته من هزيمة بدراوي.

 

المتنافسان دخلا مؤتمر الإعلان عن النتيجة متشابكي الأيدي وسط هتافات "إيد واحدة، وباطل"، من قبل بعض أنصار بدراوي، ولكن بدراوي قال في المؤتمر إن الوفد ليس حزب مناصب، ولكنه حزب للخدمة العامة ولتلبية آمال المصريين.

فيما قال السيد البدوي رئيس الحزب، إن الفائز في انتخابات اليوم هو حزب الوفد نفسه بهذا العرس الديمقراطي، مفيداً بأن الوفد لا يوجد به فائز وخاسر، ولكن به إخوة يتكاتفون من أجل المصلحة العامة.

وأشعلت الألعاب النارية سماء محيط حزب الوفد بمنطقة الدقي، بمجرد الإعلان عن النتيجة في المؤتمر الصحفي.  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان