رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 صباحاً | الخميس 23 مايو 2019 م | 18 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

حل مجلس "التعاوني المركزي" بسبب "صقر قريش"

حل مجلس التعاوني المركزي بسبب صقر قريش

الحياة السياسية

إبراهيم محلب

حل مجلس "التعاوني المركزي" بسبب "صقر قريش"

إسلام عاطف 20 فبراير 2014 12:23

أصدر المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، قرارا بحل مجلس إدارة الاتحاد التعاوني المركزي، وتعيين مجلس إدارة مؤقت لمدة عام، برئاسة اللواء مهندس عادل نصحي.

جاء القرار عقب الجولة التي قام بها الوزير صباح اليوم، بموقع مشروع صقر قريش، وما لمسه من المعاناة التي يعيش فيها السكان، والإهمال الشديد الذى يتعرضون له منذ ما يزيد على 30 عاما، فضلا عن وجود مخالفات في تراخيص البناء، وعدم الانصياع لقوانين الإدارة المحلية، وهو ما أدى إلى عدم توفير مناطق انتظار للسيارات، وعدم توصيل الكهرباء.

وكشف وزير الاسكان عن أسباب إقالة مجلس إدارة الاتحاد التعاوني في بيان صدر اليوم، حيث أوضح أنه اجتمع مع مسئولي الاتحاد منذ 3 أشهر تقريبا، وكلفهم بحل كل هذه المشكلات، وتعهدوا بذلك، ولم يتغير الوضع، واتضح أن هناك تقاعسًا في تنفيذ التكليفات.

وشدد محلب على أنه سيتم التركيز في هذه المرحلة على الاهتمام بالموارد البشرية في قطاع التعاونيات، ورفع الكفاءة، وحل المشكلات المختلفة، والتواصل الدائم مع العاملين به، والمنتفعين بالوحدات، مؤكدًا أنه سيقوم بإحالة أي مخالفة بقطاع التعاونيات بوجه عام إلى جهات التحقيق المختلفة.

وأشار الوزير إلى أنه اتفق مع الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، على سرعة اتخاذ إجراء استكمال مشروع صقر قريش، ومن المتوقع الانتهاء من تسليم 720 وحدة سكنية لمستحقيها خلال 3 أشهر، كما تم الاتفاق أيضًا على إيجاد أماكن بديلة لانتظار السيارات بدلاً من الجراحات التي تم تحويلها إلى أنشطة أخرى.

وأضاف أنه تم تكليف المركز القومي لبحوث البناء والإسكان ببحث شكوى بعض السكان من ارتفاع المياه الجوفية داخل آبار المصاعد، وهو ما يهدد بخطورة داهمة، كما أجرى وزير الإسكان حوارًا مع مجموعة من أبطال حرب أكتوبر من سكان المشروع، واستمع إلى شكاواهم، سواء من انتشار السرقات، وسوء الوضع الأمني، أو عدم تنسيق الموقع منذ سنوات، وغيرها من الشكاوى.

 

اقرأ أيضًا:

محلب يكلف الطرق والكباري بمعاينة كوبري منصور المنهار

بالمستندات.. "محلب" يهدر 4 مليارات جنيه من أموال "الإسكان"

محلب: لا للمياه المعدنية.. ومواطن يرد: إحنا بنشرب صرف صحي

فيديو.. محلب يعلن الانتهاء من 50 ألف وحدة سكن

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان