رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

والد متهم بمذبحة بورسعيد: قبول الطعن أعاد ثقتنا بالقضاء

والد متهم بمذبحة بورسعيد: قبول الطعن أعاد ثقتنا بالقضاء

بورسعيد – زياد المصري 07 فبراير 2014 12:29

قال عادل شحاتة – والد " محمد" أحد المتهمين فى قضية استاد النادى المصري التى عرفت إعلاميا بـ " مجزرة بورسعيد " والمحكوم عليه بالإعدام: إن قبول الطعن جدد لهم الأمل فى براءة المحبوسين، كما أن الحكم دلل على الثقة فى القضاء المصري".

 

وأضاف لمصر العربية: "إن القضاء المصرى مرت عليه فترة كان يطلق أحكام فى جو ليس فيه حرية كاملة"، مشيرا إلى "أن المحبوسين يدفعون فاتورة غيرهم ، وأنه وأهالى المتهمين أرسلوا رسالة لأبنائهم فى محبسهم أن القضاء سيثبت الحقيقة"، وتوجه بخالص العزاء لأهالى ضحايا أولتراس النادى الأهلى.

 

من جانبه قال أشرف العزبى، المحامى بالنقض وأحد أعضاء فريق هيئة الدفاع عن المتهمين فى القضية: إن قبول الطعن على أحكام الإعدام والسجن المؤبد والمشدد، على المتهمين فى القضية، يؤكد أن بمصر قضاء شامخ يجب أن ننحنى له، وأن قضاء مصر مستقل ولا يتأثر بشيء.

 

وقبلت محكمة النقض في دار القضاء العالي وسط القاهرة، أمس الخميس، الطعون المقدمة من قبل 34 متهمًا ضد الأحكام الصادرة بحقهم في مارس العام الماضي، كما قبلت المحكمة طعون النيابة ضد براءة 28 متهمًا بينهم 7 متهمين من القيادات الشرطية سابقًا بمحافظة بورسعيد.

 

وأمرت المحكمة بإعادة محاكمة جميع المتهمين أمام دائرية مغايرة من دوائر محكمة جنايات بورسعيد غير التي أصدرت حكمها السابق.

 

وكانت محكمة جنايات بورسعيد قد قضت في 9 مارس 2013 في حق (73 متهمًا كان بينهم 11 هاربين) بمعاقبة 21 متهمًا بالإعدام شنقًا، ومعاقبة 5 متهمين آخرين بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا، ومعاقبة 10 متهمين آخرين بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، ومعاقبة 6 متهمين بالسجن لمدة 10 سنوات، ومعاقبة 2 متهمين آخرين بالسجن لمدة 5 أعوام، ومعاقبة متهم واحد بالحبس لمدة عام واحد مع الشغل.

 

كما قضت المحكمة آنذاك ببراءة بقية المتهمين في القضية وعددهم 28 متهمًا، من بينهم 7 متهمين من القيادات الشرطية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان