رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وكيل مفوضي الدولة: البرلمان المقبل دوره تاريخي

وكيل مفوضي الدولة: البرلمان المقبل دوره تاريخي

الحياة السياسية

المستشار أيمن عبد الغنى

وكيل مفوضي الدولة: البرلمان المقبل دوره تاريخي

إيهاب أحمد 07 فبراير 2014 12:26

قال المستشار  أيمن عبد الغني, وكيل هيئة مفوضي قضايا الدولة وعضو اللجنة الفنية بلجنة الخمسين, إنَّ مصر ستمر بأخطر انتخابات برلمانية فى تاريخها, فالبرلمان المقبل عليه دور تاريخيّ ومُهم, من حيث تطبيق ما جاء بالدستور وتحويل النصوص الدستورية إلى واقعٍ ملموس وملحوظ.

 

وأضاف عبد الغني, خلال الندوة الجماهيرية التي أقامها مركز إعلام طنطا بمقر المجلس القومى للمراة بطنطا, أن البرلمان سيقود قاطرة المجتمع فى المرحلة القادمة, من اختيار رئيس الجمهورية إلى تشكيل الحكومة, ولابد من إبرام عقد مُلزم ومُوَثَّق بين عضو مجلس الشعب القادم وأبناء دائرته, يلزمه بشكل قانونى بتنفيذ وتحقيق مطالبهم, فإنْ لم يلتزم بوعوده يتم فصله من المجلس.

 

وأشار إلى أنَّ مصر على أعتاب نظام ديمقراطي سليم مائة فى المائة, فلن يكون هناك مصالحُ بين الحكومة وأي حزب كما كان يحدث فى السابق, ولن يكون هناك ازدواجٌ للمال بالسلطة, وقضى الدستور بشرعية الشعب على النظام الدكتاتوري والعشائري.

 

وطالب عبد الغني بضرورة محُاربة الفساد المالي، والإداري في جميع القطاعات بالدولة, وإعطاء الجهات الرقابية الحرية والحصانة والحق فى كشف الحقائق فى وجود هيئة المكافحة الوطنية للفساد يرأسها "الشعب", وتطبيق معيار الكفاءة  فى اختيار الرجل أو المرأة فى المناصب الإدارية والعامة للدولة.

 

أدار اللقاء السيد سنيد, وضاحى هجرس, الإعلاميان بالمركز, وسط حضور كبير  من مسؤولي المجلس وأعضائه, وممثلين للمرأة من جميع الهيئات، والإدارات الحكومية والجمعيات الأهلية وحقوق الإنسان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان