رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النيابة تنتقل لمستشفى الشرطة لسماع أقوال مصابي "الجيزة"

وبتر ذراع أحد الجنود المصابين جراء الانفجار

النيابة تنتقل لمستشفى الشرطة لسماع أقوال مصابي "الجيزة"

كتبت : هناء بهجت 07 فبراير 2014 11:05

انتقل فريق من النيابة برئاسة المستشار محمد الفوطي، رئيس نيابات جنوب الجيزة الكلية إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، عقب الانتهاء من معاينة موقع انفجار كوبري الجيزة، لسماع أقوال المصابين ممن تسمح حالتهم باستجوابهم.

وكان أحد المجندين المصابين قد تم بتر إحدى ذراعيه، جراء الانفجار ويخضع حاليًا لإجراء عدة عمليات جراحية بالمستشفى.

كشفت التحقيقات الأولية التي تجريها نيابة قسم الجيزة بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة حول انفجار قنبلتين أعلى كوبري الجيزة المعدني عن أن تجمع سيارات الأمن المركزي الذي وقع الانفجار به يتمركز كل يوم جمعة صباحًا في نفس المكان للتصدي لأية محاولات شغب من المعارضين للسلطة الحالية.

كما أفادت تحقيقات المستشار حاتم فاضل رئيس نيابة قسم الجيزة أن إحدى القنبلتين انفجرت مع اللحظات الأولى لتمركز الكمين أعلى الكوبري وأثناء انتشار سيارات الأمن المركزي مما أدى لإصابة ضابط، فتجمع حوله عدد من المجندين وأفراد القوة.

وأشارت أنه أثناء فحص القوة الأمنية لإصابة الضابط انفجرت بعدها بفترة القنبلة الثانية والتي تبين أن الهدف منها انتظار التجمع حول الانفجار الأول لإحداث أكبر قدر من الإصابات وهو ما أسفر عن إصابة أمين شرطة و3 مجندين آخرين بينهم مجند أصيب ببتر في الذراع حيث انفجرت القنبلة الثانية به أثناء قيادته لسيارة الأمن المركزي.

ولم يتبين حتي الآن عما إذا كانت القنبلتان مثبتتين بجسم الكوبري أو تم زرعهما أثناء تمركز القوات وتفجيرهما عن بعد أو بتايمر وهو ما ستحدده معاينة النيابة العامة وفحص خبراء الأدلة الجنائية.

 

شهود على حادث انفجار قنبلتين بسيارات الأمن المركزي بالجيزة

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=fs4-g5mc4k0

شهود على تفجيري الجيزة : القنبلة الثانية انفجرت ونحن ننقذ الجنود

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=3wjLYNKa-7w

 

اقرأ أيضا

انفجار قنبلتين بميدان الجيزة 

انفجار عبوة ناسفة أمام محكمة جنوب الجيزة

محكمة الجيزة: لا تلفيات من انفجار قنبلة الترحيلات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان