رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. الهلالي يتراجع: السيسي وإبراهيم ليسا نبيّين

فيديو.. الهلالي يتراجع: السيسي وإبراهيم ليسا نبيّين

الحياة السياسية

سعد الدين الهلالي

فيديو.. الهلالي يتراجع: السيسي وإبراهيم ليسا نبيّين

كريم أبوزيد 07 فبراير 2014 08:05

رد الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة القاهرة، على مقطع فيديو منسوب إليه شبه فيه المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية برسل الله "موسى وهارون" عليهما السلام.

وقال سعد الدين الهلالي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال على قناة "القاهرة والناس": إن "الفيديو الذي ذكر له صحيح فيما يتعلق بالمشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وعلى يقين به، ولكن تم تناوله بصورة خاطئة على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف الهلالي، أنه لم يشبه السيسي وإبراهيم  بالمعصومين رسل الله موسى وهارون خلال كلمته في احتفالات أعياد الشرطة، موضحًا "الجيش والشرطة وقفوا بجانب إرادة الشعب المصري من استبداد وعبودية حكم الإخوان ودينهم الجديد".

وتابع "ربنا بعث المشير عبد الفتاح السيسي واللواء محمد إبراهيم لإنقاذ الشعب المصري من عبودية حكم الإخوان ودينهم الجديد الذي حاولوا فرضه على الشعب المصري واتباعه".

وكان الهلالي قال خلال كلمة ألقاها أثناء تكريم أسر شهداء ومصابي الشرطة بأكاديمية الشرطة: "إن الله أرسل المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع واللواء محمد إبراهيم لحماية الدين في مصر كما أرسل من قبل موسى وهارون إلى فرعون".

وأردف: "تمر الأيام وما كان يتخيل أحد أن يأتي من يقول إنه لا إسلام إلا ما نمليه عليكم، ولا دين إلا ما نعرفه لكم" في إشارة منه إلى جماعة الإخوان.

ورأى أن الله "قيد للمصريين من يقف في مواجهتهم لكي يحقق أن يكون الدين لله كما أمر الله، وأرسل الله رجلين كما أرسل من قبل موسى وهارون، وما كان لأحد من المصريين أن يتخيل أن هؤلاء من رسل الله عزل وجل، السيسي ومحمد إبراهيم".

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=5HKXDzgTcN0

http://www.youtube.com/watch?v=qDdYE6eFCQo

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان