رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

برهامي: حزب النور لم يخن مرسي

برهامي: حزب النور لم يخن مرسي

الحياة السياسية

ياسر برهامي

برهامي: حزب النور لم يخن مرسي

صحف 07 فبراير 2014 04:49

 

قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية إن "حزب النور" لم يخن الرئيس المعزول محمد مرسي ، مشيرًا  إلى أن التجاوزات في ممارسات وزارة الداخلية على الأرض قد تؤدي إلى تفاعل الشباب بطريقة خطرة.

وأوضح في حوار مع «الشرق الأوسط» "إن موقف الحزب تأسس على منهج أهل السنة والجماعة الذي يرتكز على قاعدة الإصلاح التي بنى عليها مبادراته للإصلاح التدريجي لمؤسسات الدولة وتحقيق أكبر قدر من التوافق مع القوى السياسية والشعبية وأجهزة الدولة".

وأضاف أن مصر كان لها أن تشهد حربا أهلية، وأن مساندة الدول العربية ودعمها أوقف الانهيار الاقتصادي السريع الذي كانت مصر تشهده قبل 30 يونيو، مشددا على أن الاستقرار سيسمح بتدفق الاستثمارات، وأن قلة الاستقرار يستحيل أن يحدث معها أي نمو اقتصادي.

وشدد برهامي على أن قواعد الحزب والدعوة السلفية رفضوا بشكل واضح الخطاب التكفيري العنيف المستخدم في فعاليات الإخوان المختلفة والفضائيات وغيرها، وطالبوا بضرورة تغيير هذا الخطاب، مؤكدين أن جماهير الناس التي تطلب احتياجاتها الأساسية والاقتصادية من بنزين وسولار وكهرباء ومياه وعمل، ليسوا “أعداء الإسلام”.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان والإعلام الهادف إلى بث الاضطراب في مصر يضخمون الأحداث، ضاربا مثلا بأحداث جامعة الأزهر التي شارك فيها ما بين 100 إلى 300 طالب، فتناولتها تلك الوسائل الإعلامية بالحديث عن عشرات الآلاف ومئات الآلاف على غير الحقيقة بحسب قولة .

 

أخبار ذات صلة :

"الجبهة السلفية" لشباب "النور": لن ينفعكم برهامي ولا بكار

الشنقيطي لبرهامي: أجليتم كثيرًا من الأمور عن مصر

"النور" ينفى تصريح برهامى بعدم دعم السيسى للرئاسة

برهامي يطالب "السيسي" بالتحقيق في قتلى رابعة

"العطار" يرد على برهامي: الصحابة لم يرضخوا لـ"الانقلابات"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان