رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مسيرات ليلية لمعارضى السلطة تحشد لمليونية"الشعب يكمل ثورته"

مسيرات ليلية لمعارضى السلطة تحشد لمليونية"الشعب يكمل ثورته"

الأناضول- ريم عادل- وليد القناوى 07 فبراير 2014 00:32

نظّم مؤيدون للرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، من معارضي السلطة الحالية، مساء الخميس، مسيرات احتجاجية في عدد من المحافظات، دعوا خلالها للمشاركة في مليونية الجمعة في بداية أسبوع احتجاجي بعنوان "الشعب يكمل ثورته".

 

حمل المشاركون في المسيرات لافتات عليها صورا لمرسي، كما رفعوا شارت "رابعة العدوية"، والأعلام المصرية، ولافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين، ورددوا هتافات من بينها "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"رابعة دي رمز الصمود، عاشوا أبطال وماتوا أسود "، و"الداخلية بلطجية".

 

ودعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، أنصاره لمظاهرة مليونية، الجمعة، ضمن أسبوع احتجاجي جديد يحمل شعار "الشعب يكمل ثورته"، استعدادا لـ "حراك ثوري واسع في ذكرى إسقاط المخلوع (الرئيس الأسبق حسني مبارك في 11 فبراير 2011)".

 

وفي محافظة الجيزة، المتاخمة للقاهرة، انطلقت عدة مسيرات لمؤيدي مرسي، في أحياء الهرم، صفط اللبن، الكونيسة، ومدن الحوامدية، 6 أكتوبر، الشيخ زادي، وأوسيم، والوراق، والمنصورية، والبدرشين، والعياط، كما نظموا مؤتمرات في مدينتي كرداسة، وناهيا تحت اسم "يوم من أيام رابعة".

 

وفي محافظة بور سعيد، خرج مؤيدو مرسي في مسيرة للتنديد بإعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "أحداث استاد بورسعيد"، ورفض تحميل جماعة الإخوان المسلمين المسئولية عنها.

وفى الفيوم، خرجت مسيرات من مركز يوسف الصديق ومركز طامية مساء أمس، في ختام اسبوع " الصمود وفاء للشهداء "، منددين باستخدام العنف المفرط ضد تظاهرات معارضي السلطة، والسماح لآخرون يعبثون في أمن البلاد على حسب وصفهم ، ومحتجين علي عمليات المداهمات المستمرة.

 

وقبلت محكمة النقض في دار القضاء العالي وسط القاهرة، الخميس، الطعون المقدمة من قبل 34 متهمًا ضد الأحكام الصادرة بحقهم في مارس العام الماضي، كما قبلت المحكمة طعون النيابة ضد براءة 28 متهمًا بينهم 7 متهمين من القيادات الشرطية سابقًا بمحافظة بورسعيد.

 

وأمرت المحكمة بإعادة محاكمة جميع المتهمين أمام دائرية مغايرة من دوائر محكمة جنايات بورسعيد غير التي أصدرت حكمها السابق.

 

كما خرجت مسيرات أخرى لأنصار مرسي في كل من محافظات الشرقية والغربية، وبني سويف والفيوم والمنيا، دعوا خلالها للمشاركة في مليونية "الشعب يكمل ثورته".

 

والجمعة هو بداية الأسبوع الـ 33 من الاحتجاجات المؤيدة لمرسي، التي بدأت في 28 يونيو الماضي، واليوم الـ 225 منذ ذلك التاريخ، والـ 220 منذ عزل مرسي في 3 يوليو الماضي، والـ 177 على فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس الماضي.

 

وأمرت النيابة العامة بمركز نجع حمادي شمال قنا، اليوم ، حبس 3 من معارضى السلطة الحالية  15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على العنف والدعوة للتظاهر ضد مؤسسات الدولة.

 

كان اللواء محمد كمال مدير أمن قنا ، قد تلقى إخطارا من مركز شرطة نجع حمادي يفيد بضبط "محمد.م.ح"  50 سنة محاسب ، "تهامي.ت.ب"  48 سنة  مدرس ، و"قناوي.ع.ع" ، 33 سنة مندوب مبيعات ، الصادر في حقهم قرار من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم بتهمة التحريض على العنف والدعوة للتظاهر.

 

تحرر محضر بالواقعة ، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات ، والتي قررت حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان