رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"أهالي معتقلي الانقلاب": ما يحدث في السجون حالة من الموت البطيء

أهالي معتقلي الانقلاب: ما يحدث في السجون حالة من الموت البطيء

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

"أهالي معتقلي الانقلاب": ما يحدث في السجون حالة من الموت البطيء

هبه أحمد 06 فبراير 2014 20:26

استنكرت رابطة "أهالي معتقلي الانقلاب"، ما أسمته "الانتهاكات المتواصلة" في سجن العقرب، والتي دفعت المعتقلين السياسيين به على مختلف انتماءاتهم الفكرية والسياسية إلى الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام بدءًا من صباح اليوم 6 فبراير.

 

ونددت الرابطة في بيان نشر على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، باستمرار إدارة السجن في إهانة المعتقلين والتعدى عليهم داخل الزنازين والتنكيل بهم، ومصادرة كل الأدوية ومنع العلاج عن المعتقلين ورفض عرض أى مريض على الطبيب المختص بالسجن، ومنع الإدارة دخول أى أغذية أو مأكولات مدنية من خارج السجن وتخفيض حجم وجبة التعيين بالسجن إلى النصف.

 

وقالت الرابطة: "بعد وفاة الدكتور محمد الغزلاني داخل السجن لإهمال الداخلية لحالته الصحية، نُحمل وزارة الداخلية وإدارة سجن العقرب المسئولية الكاملة عن حياة ذويهم داخل السجن، وأن ما يحدث معهم هي حالة من الموت البطيء والقتل العمد لهم".

وطالبت المنظمات الحقوقية المحلية والدولية، بالانتصار لحقوق الإنسان والتحرك لإنقاذ الموقف، بعدما جمد المجلس القومي لحقوق الإنسان نفسه عمليًا، وتجاهل كل الانتهاكات التي تمارس بعنصرية ضد المعتقلين السياسيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان