رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قرية بالدقهلية تهدد بالاعتصام "بالجراكن" أمام المحافظة

قرية بالدقهلية تهدد بالاعتصام بالجراكن أمام المحافظة

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

قرية بالدقهلية تهدد بالاعتصام "بالجراكن" أمام المحافظة

الدقهلية – هبة السقا 06 فبراير 2014 19:31

هدد أهالى قرية كفر أبو شوارب التابعة لمركز المنصورة، بالاعتصام أمام مبنى محافظة الدقهلية "بجراكن المياه"، احتجاجًا على انقطاع مياه الشرب عن قريتهم منذ أكثر من عام، وعدم استجابة المسئولين لشكواهم.

 

وقال محمد بديوي، أحد أهالى القرية، إنه منذ عام ونصف، والمياه لم تصل للقرية، وإن وصلت تكون مخلوطة بمياه الصرف الصحي، ولها رائحة كريهة، الأمر الذي أسفر عن إصابة عدد كبير من أطفال القرية بالتيفويد، مؤكدًا أنهم بعثوا بالعديد من الشكاوى والاستغاثات للمسئولين بالدولة، لكن دون جدوى.

 

وأضاف إبراهيم رزق، أن مسئولى شركة المياه بالدقهلية يقومون بتوصيل المياه لمدة ساعتين فقط للقرية وتصل المياه مخلوطة بالصرف الصحى والصدأ، ويضطر الأهالى للانتقال لمجزر الفراخ وعزبة التسعين وسندوب، للحصول على المياه في "جراكن"، على الرغم من قرب القرية من العاصمة المنصورة.

وهدد الأهالي بالتصعيد والاعتصام في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، موضحين أنهم سيخطرون مديرية أمن الدقهلية باعتصامهم أمام مبنى الديوان العام.

ومن جانبه, أكد أحمد الإدكاوى، سكرتير عام محافظة الدقهلية، أن مشكلة قرية أبو شوارب سببها انتشار المبانى العشوائية بالقرية وضغطها على الشبكة الرئيسية، وأنه جارٍ التواصل مع شركة المياه بالمحافظة فى محاولة لحل مشاكلهم وتوفير المياه لهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان