رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

انخفاض حركة عبور الشاحنات المصرية لليبيا بعد أزمة أجدابيا

انخفاض حركة عبور الشاحنات المصرية لليبيا بعد أزمة أجدابيا

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

انخفاض حركة عبور الشاحنات المصرية لليبيا بعد أزمة أجدابيا

اكرم منسي - مطروح 06 فبراير 2014 17:58

أكد أسامة شهاب الدين، رئيس مركز ومدينة السلوم الحدودية، أن حركة مرور الشاحنات المصرية العابرة من مصر إلى ليبيا، انخفضت بصورة كبيرة بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها دولة ليبيا مؤخرًا، حيث انخفض متوسط عدد الشاحنات العابرة من 100 شاحنة يوميًا إلى ما لا يزيد عن 20 شاحنة.

 

يذكر أن آخر الأزمات التي أثرت على حركة التجارة البينية هي أزمة أجدابيا وقطع الطريق الدولي مما أدى لاحتجاز ما يزيد عن 300 شاحنة من جنسيات مختلفة منهم 100 شاحنة مصرية.

 

كما تعددت حوادث السير المروري والقتل بليبيا ودائمًا ما ينتج عنها ضحايا مصريون، كان آخرها منذ أيام قليلة، لمواطن يدعى محمد علي موسى، 26 سنة، مقيم سمالوط – المنيا، وكان يرافق الجثمان خالد ربيع علي السيد "نجل خالة المتوفى، 43 سنة، عامل.

بسؤال المرافق للجثمان، قرر أن الوفاة حدثت بتاريخ 30/1/2014 بمنطقة بني غازي – ليبيا، نتيجة طلق ناري بالصدر من قبل شخص ليبي يدعى ناصر من الميليشيات المسلحة الليبية، ولا يعلم باقي اسمه، مما أدى إلى وفاته عقب وصوله للمستشفى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان