رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"حريات المحامين" تستنكر اتهام عاشور في "الاتحادية"

حريات المحامين تستنكر اتهام عاشور في الاتحادية

الحياة السياسية

سامح عاشور

"حريات المحامين" تستنكر اتهام عاشور في "الاتحادية"

ممدوح المصري 06 فبراير 2014 13:15

استنكرت لجنة الحريات بنقابة المحامين، الزج باسم النقيب سامح عاشور، وأعضاء جبهة الإنقاذ الوطني، محمد البرادعي وحمدين صباحي، في قضية أحداث الاتحادية.

واعتبرت اللجنة، في بيان لها اليوم الخميس، أن ما قام به محاميو جماعة الإخوان المسلمين خلال نظر القضية في جلستها الأخيرة، بطلبهم إدخال نقيب المحامين في القضية، بتهمة "التحريض على قتل المتظاهرين في أحداث الاتحادية"، يمثل ترصدًا واستهدافًا من الجماعة، وإحدى حلقات الصراع بين الإخوان وعاشور داخل نقابة المحامين.

 

وأعربت اللجنة عن استيائها الشديد من أن تأتي هذه الاتهامات ضد عاشور من عضو مجلس النقابة ومقرر اللجنة السابق محمد الدماطي، ومحمد طوسون الأمين العام لنقابة المحامين، وعضو هيئة الدفاع عن مرسي في قضية الاتحادية.

 

وأشارت إلى أن الهدف من هذه الاتهامات، هو إبعاد سامح عاشور من ترأس فريق المدعين بالحق المدني في القضية، وإطفاء حماس هيئة الدفاع عن المدعين بالحق المدني، موضحة أن إدخال أعضاء جبهة الإنقاذ وعاشور، بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين، هي ذات التهمة الموجهة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي، وهو ما سيؤدي إلى شيوع الاتهام وتشكيك هيئة المحكمة في صحة إسناد التهمة في القضية إلى مرسي، الذي سيدفع بعدم تواجده على مسرح الأحداث وقت وقوع الجريمة. بحسب البيان.

 

اقرأ أيضا

محامون يحتشدون ويطالبون بسحب الثقة من "عاشور" –

سامح عاشور: مصر لن تسيّرها قطر أو أمريكا

عاشور: الإرهاب لن يثني الشعب عن نزوله للتصويت

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان