رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"مرشح الثورة": ترشح السيسي يخالف وعوده

مرشح الثورة: ترشح السيسي يخالف وعوده

الحياة السياسية

عبد الفتاح السيسي

"مرشح الثورة": ترشح السيسي يخالف وعوده

حسن محمد 06 فبراير 2014 12:27

طالبت حملة "مرشح الثورة" المشير عبد الفتاح السيسي بخلع بدلته العسكرية بعد أن أعلن ترشحه للرئاسة في حوار مع مجلة السياسة الكويتية.

وأشارت الحملة، في بيان لها، إلى إن إعلان السيسي ترشحه للرئاسة يخالف وعوده الأولى ويتناقض مع مطلب ثورة 25 يناير برئيس مدني ودولة مدنية.

 

من جانبه قال عمرو بدر، المنسق العام للحملة في تصريحات صحفية له: إن استمرار ارتداء السيسي لبدلته العسكرية وعدم تقديم استقالته فورًا يعني إدخال الجيش طرفًا في المعادلة السياسية، وحرمان المرشحين المنافسين من مبدأ تكافؤ الفرص.

 

وأضاف: "لو صدقت الأخبار التي تؤكد ترشح السيسي فإن هذا معناه أنه مرشح للرئاسة ووزير للدفاع في نفس اللحظة، وهو ما يعني عمليًا إقحام الجيش في السياسة فضلاً عن الإيحاء بأن السيسي بالفعل هو مرشح القوات المسلحة."

 

وأبدى بدر دهشته من إعلان السيسي ترشحه للانتخابات في جريدة تصدر في الكويت، وعدم إعلان هذا الأمر على الرأي العام المصري.

 

وطالب بدر القوى الثورية بتقديم مرشح مدني للرئاسة يلتف حوله الجميع، قائلاً: "على قوى الثورة تقديم مرشح مدني ببرنامج معبر بشكل حقيقي عن الثورة وبفريق رئاسي من كفاءات وطنية تنتمي لمعسكر ثورة 25 يناير وموجتها الأخيرة في 30 يونيو، حتى نضمن أن للثورة مرشحا وبرنامجا أو حتى يكون هناك ضمانة لعدم عودة نظامي مبارك والإخوان."

 

اقرأ أيضا

"مرشح الثورة": لن ندعم السيسي حال ترشحه للرئاسة

"مرشح الثورة": ترشح السيسي ليس في مصلحة مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان