رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

عبد النور يطالب دولاً أوروبية بالاعتراف بـ 30 يونيو

عبد النور يطالب دولاً أوروبية بالاعتراف بـ 30 يونيو

الحياة السياسية

منير فخري عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة

عبد النور يطالب دولاً أوروبية بالاعتراف بـ 30 يونيو

خاص - قسم الاقتصاد 06 فبراير 2014 12:23

طالب منير فخري عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة، بعض الدول الغربية والتي تبنت مواقف سلبية من مصر عقب الإطاحة بالنظام السابق بأن تراجع موقفها.

وقال الوزير خلال جلسة مباحثات ثنائية مع لارس رولر المستشار الاقتصادي للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: "تبين للجميع الآن أن ما حدث في مصر في 30 يونيو الماضي ليس انقلابًا عسكريًا ولكن هي ثورة شعب أراد التغيير وثار ضد استبداد النظام الحاكم ولذلك نزل الملايين من المصريين إلى مختلف الميادين للمطالبة بالإطاحة بهذا النظام".

 

وتناولت المباحثات سبل توسيع وتعميق العلاقات الاقتصادية وتنشيط حركة التجارة البينية وجذب مزيد من الاستثمارات الألمانية داخل السوق المصري خلال المرحلة المقبلة .

 

وقال الوزير: إن اللقاء استعرض أيضًا أهمية تصحيح الصورة الذهنية عن حقيقة الأوضاع في مصر سواء السياسية أو الاقتصادية حيث تم التأكيد على أن مصر ماضية في تحقيق الدولة الديموقراطية الحديثة وذلك من خلال استكمال تنفيذ خارطة الطريق والتي بدأت بإقرار الدستور الجديد بهذه النسبة الكبيرة من التأييد.

 

ولفت إلى أن المصريين لديهم إصرار كبير على إقامة الدولة الديموقراطية المدنية العادلة وأنهم لن يسمحوا بوجود أي نظام ديكتاتوري في مصر بعد الآن .

 

وأشار الوزير إلى أن مصر تواجه حرباً ضد الإرهاب ولكنها ستنتصر وبالفعل فإن ما تم إنجازه منذ يوليو الماضي وحتى الآن يؤكد أن مصر في طريقها لاستعادة الاستقرار الكامل لتحقيق طموحات الشباب ومختلف فئات الشعب.

 

اقرأ أيضا:

عبدالنور: البلد أفلست ولابد من المصارحة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان